اعلان

القصة الكاملة "لمجزرة المسجد" بالعريش.. 235 شهيدا وحداد ثلاثة أيام

كتب : عبده عطا

فى ظهر أمس وعقب خروج المصلين من صلاة الجمعة، استهدف تنظيم داعش الإرهابي مسجد الروضة بمدينة العريش بقنبلة تم زرعها بمحيط المسجد، خلف الحادث أكثر من 235 شهيدا وعشرات المصابين، مادفع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الخروج إلى الناس عبر شاشة التيلفزيون لطمئنة الشعب المصري بأن مصر لن تسقط أبدا.

فى هذا التقرير يستعرض "أهل مصر" القصة الكاملة لحادث مسجد الروضة بشمال سيناء.

ساعة الإنفجار:

ذكرت بعض المصادر القبلية عن أن عبوة ناسفة انفجرت أثناء خروج المصلين من الصلاة، أتبعها إطلاق رصاص من كل جانب على من حاول الفرار من النيران، إذ لم يتمكن أحد من الفرار وقتلوا جميعا إلا قليل منهم.

سيارت الإسعاف:

وبعد إبلاغ الأهالي الشرطة بالحادث على الفور قامت وزارة الصحة بالدفع بـ50 سيارة إسعاف إلى موقع الانفجار بمسجد الروضة لنقل المصابين، إلا أن سيارات الإسعاف تعرضت لإطلاق نيران أثناء نقل المصابين حسبما قال أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، لقناة "إكسترا نيوز"، مادفع الأهالي إلى نقل الجثث إلى المستشفيات القريبة عبر سيارتهم الخاصة.

عدد القتلي:

وبعدها بساعات أعلنت وزارة الصحة عن أعداد الشهداء والذي بلغ حصيلتهم235 شهيدا، وإصابات العشرات، جاء هذا التأكيد من وزارة الصحة بعد تتداول عشرات الإشائعات حول العدد الصحيح للقتلي.

اجتماع الرئيس بالجهات الأمنية:

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا باللجنة الأمنية لبحث تداعيات حادث تفجير مسجد بالعريش، فيما يتابع القائم بأعمال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي تداعيات تفجير مسجد بالعريش.

خطاب السيسي:

وبعد الإجتماع أعلن المتحدث بإسم الرئاسة عن إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة عن الحادث، وجاء خطاب الرئيس يحمل الكثير من الوعيد للذين يحملون الشر لمصر، حيث أكد على أن مصر سترد بالقوة الغاشمة على حادث مسجد الروضة، مستطردا فى خطابة قائلا "الشعب المصرى يخوض أنبل معاركه".

الحداد على الشهداء:

ومن جانبه أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد بالدولة لمدة 3 أيام على شهداء الحادث.

النائب العام يفتح تحقيق عن الحادث:

ويقوم النائب العام المستشار نبيل صادق بدوره، حيث كلف فريقين من نيابة استئناف الإسماعيلية ونيابة أمن الدولة، بالتوجه إلى موقع حادث استهداف مسجد الروضة ببئر العبد في شمال سيناء.

وأمر النائب العام، جهات التحقيق بإجراء المعاينات والتحقيقات اللازمة للتوصل إلى كيفيفة ارتكاب الحادث، ونقل المتوفين إلى أقر مستشفى، وندب مفتشي الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليهم وسرعة تسليم الجثامين إلى ذويهم والانتقال إلى المستشفيات للاستماع إلى شهادات المصابين.

التضامن:

قالت ألفت سلامه، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ستصرف تعويضات لأسر شهداء حادث مسجد الروضة.

ومن جانبه أكد مصدر حكومي، أن الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وجهت بسرعة صرف ١٠ آلاف جنيه لكل أسره قتيل في حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش، مصاريف عاجلة لإقامة الجنازات.

مقتل المتورطين فى الحادث:

وأفادت فضائية "سكاى نيوز" عربية فى نبأ عاجل لها، نقلًا عن مصادر أمنية بمقتل 15 إرهابيًا متورطين فى عملية مسجد الروضة بالعريش بشمال سيناء.

رئيس الطرق الصوفية:

وفى السياق ذاته أدان رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب الدكتور عبد الهادى القصبى الحادث الإرهابى البشع الذى شهدته مدينة العريش بتفجير أحد المساجد مستنكرا هذا الحادث مؤكدا أنه لن ينال من عزيمة المصريين.

وأوضح القصبى فى تصريحات صحفية منذ قليل أن هؤلاء الإرهابيون ليسوا لهم صلة بأى دين من الأديان بل عبارة عن حفنة من المجرمين مأجورين متحالفين مع أطراف دولية للنيل من استقرار مصر وإرداتها وهذا لن يحدث.

أبو تريكة:

كما علق اللاعب محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، على الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة، وأسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين في صفوف المصلين.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الشخصي على "تويتر": رحم الله شهداء مسجد الروضة واسكنهم فسيح جناته وحفظ الله بلدنا مصر من كل مكروه وسوء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً