اعلان

"التضامن" تواصل الجهود الإغاثية لمساعدة ضحايا استهداف مسجد الروضة

كتب : نجوى قطب

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم توفير 45 سريرًا لإقامة أسر المصابين بمركز تدريب التضامن الاجتماعي بالاسماعيلية، بالإضافة إلى 150 سريرًا بالشباب والرياضة، ويتولى الهلال الإعاشة منذ أمس، حيث تم توزيع 300 وجبة بالإسماعيلية على الأهالي المرافقين للمصابين بمستشفى الجامعة والمستشفى العام، وبذلت فرق الهلال الأحمر المركزي وبالإسماعيلية جهدًا كبيرًا وخاصة فرق الدعم النفسي.

وفي ضوء توجيه وزيرة التضامن الاجتماعي بعد التنسيق مع محافظ شمال سيناء، فإن هناك قافلة مساعدات تتوجه إلى قرية الروضة المنكوبة خلال الساعات المقبلة وتشمل ألف بطانية وألف كرتونة غذائية بالتعاون مع الجمعيات مثل الأورمان ورسالة نور على نور والهلال الأحمر المركزي.

في سياق متصل، تتواجد لجنة إغاثة التضامن بمعهد ناصر منذ الأمس حيث تم نفل عدد 17 حالة مساء من مصابي حادث مسجد الروضة ببئر العبد بالعريش وعى الفور تم انتقال لجنة الإغاثة برئاسه أحمد عبد الرحمن، مدير عام ادارة الساحل الاجتماعية للتضامن، وقد توفيت حالة على إثر إصابتها وبمجرد وصولها.

والجدير بالذكر أن من بين المصابين الطفل آدم 5 سنوات المصاب بطلق ناري أثناء تواجده مع والده في صلاة الجمعة حيث استشهد والده بجانبه على إثر الحادث، وتقدم لجنة التضامن للمصابين وأسرهم كافة الاحتياجات اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول تروسارد