اعلان

حمادة العجواني: إنشاء المدينة الصناعية الهندسية يوفر 5 ملايين فرصة عمل خلال 5 سنوات

قال حمادة العجواني عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين، وعضو مجلس إدارة شعبة الآلات والمعدات بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن تنفيذ مشروع أول مدينة صناعية هندسية متكاملة متخصصة في إنتاج المعدات والماكينات بمصر، على مساحة مليون متر مربع، بتكلفة استثمارية 3 مليار جنيه، من خلال شركة مصرية تركية مشتركة تحت اسم "هيا نصنع معا للتنمية الصناعية الهندسية".

وأشار العجواني، خلال كلمته بفعاليات اليوم الأول من المؤتمر الاقتصادي التركي المصري المشترك "هيا نصنع معًا" بقونيا، إلى أنه يتم حاليا مناقشة خطوات التنفيذ مع الجهات الحكومية المصرية لتخصيص الأرض، حيث يتم حاليا تحديد موقع الأرض إما في العاشر من رمضان أو مدينة بدر الصناعية.

وكشف العجواني، أن انشاء مدينة صناعية للصناعة المعدات والماكينات من شأنه توفير نحو 2.5 مليار دولار قيمة وارداتنا سنويا من الآلات والمعدات، متوقعا أن يتم توفير نحو 500 ميلون دولار في العام الأول من تشغيل المدينة، فيما توفر 5 ملايين فرصة عمل خلال 5 سنوات.

وأضاف أن المدينة تستهدف تعميق التصنيع المحلي، وجمع الصناعات المغذية والوسيطة تحت مظلة واحدة بالمدينة الهندسية، مؤكدا أن ذلك سيساعد في تيسيير إنشاء المزيد من المصانع ويحد من تكلفة توفير المعدات وخطوط الانتاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي.. بديل معلول