اعلان

قبل ساعات من محاكمتها.. القصة الكاملة لبطلة كليب"عندي ظروف".. وخبير قانوني يوضح العقوبة

تنظر محكمة الجنح بمجمع محاكم مصر الجديدة، غدًا الثلاثاء، محاكمة المطربة شيما، ومخرج كليب عندى ظروف "هارب" في اتهامهما بالتحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء.

ويرصد "أهل مصر".. القصة الكاملة لبطلة كليب "عندي ظروف" على النحو التالي:

- اعترافات شيما

وانفرد موقع "أهل مصر"، بنشر النص الكامل لتحقيق مع المطربة "شيما" بطلة كليب عندي ظروف، بعد أن تقدم المحامي أحمد مهران، أستاذ القانون العام ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، ببلاغ عاجل يتهم فيه شيماء أحمد "شيما"، بالتحريض على الفسق والفجور من خلال نشر فيديو إباحي يحرض على الرزيلة.

ففي يوم السبت 18 نوفمبر، كلفت نيابة النزهة بسرعة ضبط وإحضار المطربة لسماع أقوالها فيما هو منسوب إليها من تهم، وعلى الفور، ألقت الأجهزة الأمنية بمباحث الآداب، القبض على المغنية "شيما" في اتهامها بإثارتها الغرائز الجنسية بأغنية "عندي ظروف"، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالتها إلى نيابة النزهة التي تولت التحقيق.

وجاء في التحقيقات التي باشرها المستشار معتز زكريا وكيل أول نيابة النزهة، وتحت إشراف إبراهيم صالح المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، أن النيابة وجهت إلى المتهمة عدة تهم ومنها الحس على الفجور، والاشتراك في محتوي إباحي يحس على الرزيلة، إثارة الغرائز من خلال إيماءات جنسية، عرض مصنف سمعي وبصري بدون ترخيص، فيما استمر التحقيق مع المتهمة يوم كامل.

وأشارت التحقيقات، أن المطربة اعتزمت على الاشتراك في محتوي من شأنه الفجور والفسق مما يتعارض مع الصالح العام، فيما اعترفت المتهمة أمام نيابة النزهة بقيامها بالغناء والرقص في الفيديو وأنها هي من كانت داخل الفيديو كليب، ولم تنكر ما جاء في نص التحقيقات من أدنتها.

وأضافت"شيما" في نص التحقيقات، أن المخرج هو من أغرائها بالحصول على النجومية والشهرة في مقابل أن تتنازل وتقوم بإيماءات جنسية، وأنه قال لها أن الشهرة لا تأتي إلا من خلال محاولة أغراء المواطنين، لافتة شيماء خلال التحقيقات لم يكن في نيتي أن أثير الشهوات بل حملت مثل باقي المطربات أن أكون مطربة مشهورة ومطلوبة في الوسط الفني.

واستكملت التحقيقات، التي جرت مع المتهمة خلال يوم السبت 18 نوفمبر، أن المتهمة قالت أمام النيابة أنها خريجة أزهرية وتحفظ القران الكريم، فلم يكن في نيتها إثارة الشهوات والتحريض على الفجور،

واتهمت المتهمة، المخرج بتحريضها على إنشاء محتوى يحس على الفجور معبرة على حد قولها في التحقيقات "أنا مجرد دامية في يد المخرج"، كما اتهمت مخرج الفيديو كليب بأنه السبب الرئيسي في تحريضها على المحتوى الإباحي، وأنه من كان يقوم بجعلها تقوم بتلك الإيماءات الجنسية التي تحس على الرزيلة، مما قررت المحكمة في نهاية التحقيقات بسرعة ضبط وإحضار المخرج الهارب وتوجيه إليه تهمة الحس على الفجور والاشتراك في إنشاء محتوى إباحي، مع حبس شيما 4 أيام على ذمة التحقيقات مع التجديد في الميعاد اللازم.

6 لقطات فاضحة فى كليب "عندي ظروف"

شن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي موجة هجوم كبيرة، وانتقاد شديد، على المغنية الشابة "شيماء"، بسبب ما تضمنه كليب "عندي ظروف"، من إيماءات وتلميحات خارجة، تنتمي للنوعيات الإباحية، وجاء أبرز اللقطات التى تسببت في حذف الكليب وحبس صاحبته.

1- نزع ملابسها: في بداية الكليب قامت المغنية شيماء، بالظهور بملابس عارية بعض الشئ، وكشفت أجزاء من جسدها عديدة، ولكنها لم تكتف فقط بهذا القدر، حيث قامت بنزع ملابسها، وخلعت جزء منها، في لقطة صادمة للجميع.

2- الموز: من اللقطات التي آثارت الجدل أيضًا، طريقة أكل المغنية للموز، حيث كانت تأكلها بحركات إباحية واضحة، دفعت الجميع للهجوم عليها، ولعله أحد أسباب تحويله لمباحث الآداب.

3- زجاجة اللبن: استخدم المخرج محمد جمال، أدواته في هذا الكليب بشكل إباحي، بعدما استخدم زجاجة لبن، وقامت المغنية بسكبها على الموز، في لقطة لم تحتاج للكثير من التوضيح.

4- تصوير أجزاء من جسدها: لم تظهر "شيماء" بشكل طبيعي، لكن المخرج كان يكتفي بظهور أجزاء فقط منها، حيث كانت في أحد اللقطات لم يصور وجهها حتي واكتفى بأجزاء حساسة من جسدها، لإثارة المشاهدين بشكل فظ.

5- صباعها الأوسط: في إحدى اللقطات، كانت تأكل "شيماء" مرة أخرى في مشهد غير مبرر على الإطلاق، ولكنها حتى لم تكن تأكل بشكل طبيعي، حيث كانت تلتقط الطعام بيدها، وتضع صباعها الأوسط في فمها، في إيماءة خارجة أخرى.

6- طريقة غناءها: لم تكن طريقة غناء شيماء أيضًا بشكل سوي، حيث كانت دائمًا في جميع اللقطات تخرج لسانها بشكل إباحي، وتقوم ببعض الحركات والأوضاع الخارجة من خلاله، وكأنها تصور فيلم إباحي، وليس كليب غنائي.

-حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق

وأصدر وكيل أول نيابة النزهة معتز زكريا وبرئاسة شريف معتز وإبراهيم صالح المحامى العام قرارا بحبس المطربة شيما أربعة أيام على زمة التحقيق في تهمة التحريض على الفسق والفجور.

وكانت معلومات اللواء خالد عبد العزيز نائب مدير مباحث الآداب، أفادت بتداول فيديو مخل للآداب تحت مسمى “عندى ظروف”، للفنانة شيماء أحمد، وشهرتها شيما.

وعلى الفور قامت الشرطة بعمل التحريات اللازمة التي حددت مكان تواجدها بمنطقة صقر قريش بالنزهة، وعلى الفور تمكن العميد عماد عكاشة مدير النشاط الداخلي بمباحث الآداب والعقيد أحمد حشاد رئيس التحريات بمباحث الآداب والعقيد حسن النجر والمقدم محمد مكاوى رئيس مباحث قسم شرطة النزهة من القبض على المتهمة.

- مؤلف "عندي ظروف" يتخذ إجراء قانونيا

فى نفس السياق، أكد محمد عاطف، مؤلف أغنية "عندي ظروف" للمطربة شيما، أنه اتخذ إجراء قانونيا عقب استغلال أغنيته من قبل المغنية "شيما"، مؤكدًا أنه يجب مراعاة العادات والتقاليد المصرية والحفاظ عليها.

خبير قانوني: يوضح العقوبة

قال شعبان شلبي الخبير القانوني، إن ما قامت به المطربة شيما من فعل فاضح جعلها أمام جريمة يعاقب عليها القانون بالحبس 3 سنوات حيث تقع في دائرة الجنحة.

وأضاف شلبي، أن المغنية ارتكبت جريمة التحريض على الفسق والفجور وهي طبقا المادة 269 مكرر من قانون العقوبات، قد تواجة الحبس 3 سنوات لافتا إلى أن خرجت عن السياق العام وأبدت بإشارات جنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً