اعلان

"شادية" بعد الرحيل.. 52 شاعرًا كتب لها.. و650 أغنية حصيلة مشوارها الفني

"شادية" فنانة الصوت "العذب" التي أجمعت بين الحب والوطن والأمومة، اسمها الحقيقي "فاطمة أحمد كامل شاكر"، توفيت عن عمر ناهز الـ86 عاما، وذلك على إثر أزمة صحية تعرضت لها مؤخرًا، وحجزت فى أحد المستشفيات، إلى أن وافتها المنية اليوم.

الفنانة شادية، من أهم فناني الزمن الجميل وبدأت مسيرتها الفنية عام 1947 وقدمت الكثير من الأعمال الفنية بين السينما والغناء ويقدر رصيدها الغنائي بحوالي 650 أغنية تعاونت فيهم شادية مع الكثير من الشعراء يقدرون بـ52 شاعرًا.

"أهل مصر"، يرصد أسماء الشعراء التي تعاونت معهم شادية خلال مشوارها الفني: وهم فتحي قورة والتي تعاونت معه في أكثر من 70 أغنية من بينهم إن راح منك ياعين والقلب معاك وأسم الله عليك وأغاني الكثير من الأفلام التي شاركت فيها.

كما تعاونت مع الشاعر عبدالوهاب محمد، الذي كتب لها أغنية "إشاعات وبوست القمر ومخاصمني بقا له مدة، وتعاونت أيضًا مع الشاعر حسين السيد ومحمد حمزة الذي كتب لها أغنية خلاص مسافر وأبو السعود الأبياري الذي كتب لها أغاني كثيرة أشهرها: يا حسن يا خولي الجنينة، ومرسي جميل عزيز الذي كتب لها وحياة عينيك وعلي عش الحب ومحمد علي أحمد وعبدالعزيز سلام ومصطفى عبدالرحمن وجليل البنداري.

وكتب لها عبد الرحمن الأبنودي،الشابه حتة سكرة وأبوعين عسلية وياعيني على الولد وزفة البرتقال، وتعاونت مع صلاح فايز ومجدي نجيب ومأمون الشناوي وعبد الرحيم منصور وصالح جودت وعبد الفتاح مصطفى ومصطفى الضمراني ومحمد حلاوة وعلى الباز وأحمد شفيق كامل.

وغنت من كلمات سيد حجاب ست البنات وأغاني فيلم لا تسألني من أنا وأغاني شريط قدمته للأطفال، وتعاونت مع سيد مرسي وكمال منصور ونبيلة قنديل وعبد السلام أمين ومحمود حسن إسماعيل وإسماعيل الحبروك ومحمد كمال بدر ومحمد زكي الملاح وإبراهيم موسي وفريال سلام وأنور عبد الله وصلاح جاهين وكامل الإسناوي وعبد الله احمد عبد الله وعلية الجعار.

وتعاونت مع محمود فهمي إبرهيم وأنور أحمد عبده وزكي الطويل وحسن عبد الوهاب وإبراهيم رجب ومحسن الخياط وعصمت الحبروك وسعيد ابو الحسن جلال ومحمد البحطيطي وإبراهيم رضوان وعلى السوهاجي وعمر حلبي وحيرم الغمراوي وعبد الرحمن سيد الأهل وبديع خيري.

وتوفيت، منذ قليل، الفنانة الكبيرة شادية، عن عمر ناهز الـ86 عامًا، وذلك على إثر أزمة صحية تعرضت لها مؤخرًا، وحجزت فى أحد المستشفيات، إلى أن وافتها المنية اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا