اعلان

أرخص 10 أسواق في مصر

بعد موجة الغلاء التي طالت جميع السلع سواء الاستهلاكية أو المعمرة، بدأ المصريون في البحث عن بدائل للنجاة من جحيم الأسعار، وتوفير بدائل مناسبة لشراء مستلزماتهم من الذهب أو الطعام أو حتى الملابس، أهل مصر تقدم أشهر أرخص أسواق يمكن الذهاب إليها بكل سهولة.

تنتشر في ربوع مصر العديد من الأسواق الشعبية، التى يلجأ إليها المواطنين للهروب من جحيم الأسعار، لا سيما وأن تلك الأسواق تشتهر بتوافر السلع المتنوعة مع رخص أسعارها، وذلك على رغم من تعدد المولات والمحلات التجارية الكبيرة في وسط القاهرة وغيرها.

إلا إن هذه الأماكن لها رونقها الخاص وطابعها الفريد، وشهرتها التى تتمتع بها وانخفاض الأسعارها.

وترصد "أهل مصر" أرخص 10 أسواق شعبية في مصر:

1- إذا كنت تريد شراء الذهب فعليك الذهاب إلى سوق "خان الخليلي" الذي يتميز ببيع الهدايا التذكارية والمشغولات الذهبية، ويتميز أيضًا برخص أسعار الذهب عن المحلات الأخرى.

2- إذا كنت تريد شراء الأقمشة والستائر عليك الذهاب إلى سوق "الغورية" يشتهر ببيع الأقمشة والستائر، وجميع المفروشات التي تحتاجه كل عروس بأرخص الأسعار.

3- "الموسكي" كل ما يخطر على البال يوجد في شارع الموسكي بالقاهرة، بداية من الملابس والمصابيح والنجف، بالإضافة إلى لعب الأطفال وبأرخص الأسعار.

4- إذا كنت تريد شراء الملابس وكافة المستلزمات المنزلية، نقدم لكم "وكالة البلح" التى تشتهر ببيع جميع أنواع الاقمشة من الدانتيل والجبير، والدانتيل الفر نساوى، والستان، وجميع أشكال الستائر، بالإضافة إلى الحمامات القديمة، مثل حمام "التلات"، و"عوكل" الذي يذهب إليه النساء والرجال للاهتمام بنظافتهم الشخصية.

5- نعرض عليكم "شارع عبدالعزيز" الذي يشتهر بتجارة الأجهزة الكهربائية بجميع الماركات العالمية مثل الغسالات والثلاجات، وأجهزة التلفزيون، وبأرخص الأسعار بالإضافة إلى اكسسوارات المحمول المتنوعة الأشكال.

6- "منطقة المناصرة" الموجودة داخل القاهرة والقريبة من منطقة رمسيس، إحدى أهم أسواق المفروشات والأثاث، والتي يقصدها جميع المقبلين على الزواج أو ملاك الوحدات السكنية الجديدة.

7- "العتبة" تشتهر بأنها من أكبر الأسواق الشعبية على مستوى مصر، والمترددون عليها ليسوا فقط من سكان إقليم القاهرة، بل إنها تعد المقصد الأول لكل تجار الجملة من جميع محافظات مصر.

8- "أبو النمرس" بالجيزة، تمتاز تلك المنطقة بأنها عبارة عن محال تجارية إلى جانب بعضها بعضا، تحقق أرباحا طائلة، وتباع فيها جميع الأجهزة الكهربائية وكافة مستلزمات تأثيث منزل جديد.

9- منطقة "شق التعبان" التي تقع بالقرب من "المعادي" بالقاهرة، وتعد محطة أنظار لجيمع تجار الرخام، حيث يتوافد إليها الكثير من التجار المصريين وغير المصريين، تلك المنطقة تعتبر سوقا تجارية لجميع أنواع الرخام والجرانيت، وتصدر إلى الخارج خاصة الدولة العربية.

10- وأخيرًا إذا كنت تريد شراء السلع والخضروات والفاكهة، نقدم لكم سوق "العبور" فهو أكبر سوق بمصر مخصصة لبيع السلع والخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك بجميع أنواعها، وتقع بمنطقة النهضة في القاهرة، وتستقبل جميع أنواع السلع والخضراوات من شتى المحافظات، لتكون واحدة من أهم الأسواق التي تصدر وتوزع الخضر والفواكة على تجار مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر