اعلان

"الكهرباء" في أسبوع.. استشهاد 3 من العاملين بالوزارة فى حادث مسجد الروضة.. اجتماع محمد شاكر مع رؤساء شركات التوزيع.. قرارات رسمية بإنشاء أبراج الفيوم

شهدت وزارة الكهرباء، على مدار الأسبوع المنصرم، عقد عدد من اللقاءات المختلفة على المستوى الداخلي والخارجي، حيث بدأ الأسبوع المنصرم؛ باجتماع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، برؤساء الشركات لتطوير شبكات التوزيع، فضلًا عن إنشاء أبراج خط "طامية سنورس" على أراضي الغير بالقوة الجبرية.

اجتماع برؤساء الشركات لتطوير شبكات التوزيع

استهل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الأسبوع المنصرم، باجتماع مع رؤساء كل من شركة مصر العليا وشركة مصر الوسطى وشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء بحضور كل من المهندس أسامة عسران نائب الوزير والمهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، لمتابعة تنفيذ خطة القطاع في تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل والتي تقوم شركات التوزيع بحصر هذه الخطوط.

وأوضح شاكر، أنه يتم تنفيذ هذه الخطة بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والجهـات المعنية المتمثلـة في كل من وزارة التخطيط ووزارة الماليـة والمحافظيـن، مشددًا على ضرورة مراعاة الجودة والدقة وكذلك سرعة التنفيذ مع تقديم تقارير دورية.

استشهاد عاملين بـ"الكهرباء" في حادث العريش الإرهابي

وبعد أيام قليلة على حادث مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء، كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن وزارة الكهرباء، فقدت ٣ من رجالها في هندسة كهرباء بئر العبد في شبكة الروضة التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، خلال تواجدهم داخل مسجد الروضة لأداء صلاة الجمعة.

وأوضح حمزه، أن الشهيد الأول «سلامة نوار سلامة»، محصل بكهرباء الروضة، والشهيد الثانى «محمد سليم شريف»، موظف بالمعاش بكهرباء بئر العبد، والشهيد الثالث من عائلة سليم شريف ببئر العبد ويعمل في شبكة كهرباء الروض.

تعليق "الكهرباء" على حادث العريش الإرهابي

أدان المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة، الحادث الإرهابى الذى وقع بمسجد الروضة، واستهدف المصليين الأمنين وأطفال أبرياء أسفر عن استشهاد 305شهيد 109مصاب.

وأكد عسران، أن الإرهاب فشل في إحداث فتنة بين المسلمين والاقباط بقتل المسيحين بالكنائس فلجاء إلى قتل المصليين الأمنيين ببيوت الله واغتيال الأمنين العزل، مشددًا على أنه يجب أن نواجه الإرهاب بكل قوة وصلابة وأنه أن الاوان للاصطفاف خلف القيادة السياسية والجيش والشرطة وعلى الجميع ان يكونوا جنود للدفاع عن امن مصر اقباط ومسلمين بدو سيناء او بدو مطروح وايضا مدن مصر كلها يجب عليها الاستنفار لدحر الارهاب والقضاء علية من اقصى الصعيد الى ارض الفيروز سيناء الحبيبة.

وأوضح نائب وزير الكهرباء، أن ما يحدث ما هو إلا محاولة لإثناء القيادة السياسية عن اعمار سيناء بعد اقتراب افتتاح الانفاق ال6 التى تربط سيناء بالوادى وتنقل المياة لقلب سيناء لاستصلاح واستزراع 100الف فدان عن طريق صحارة ساربيوم ونفق سكة حديد بالاضافة الى تشيد المدن الجديدة والمصانع والجامعات الحديثة كجامعة الملك سلمان، ونقل الكهرباء عبر سيناء للاردن الشقيق كل ذلك سيسير العمل به وفق ما هو مخطط له ولن يزيدنا الإرهاب الا عزيمة وإرادة لاستكمال معركة البناء والتعمير والاصلاح والتنمية حفظ الله مصر شعبا وجيشا وشرطة وخالص تعزيا القلبية لاسر الشهدا مع تمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

إنشاء أبراج خط "طامية سنورس" على أراضى الغير بالقوة الجبرية

وعلى صعيد آخر، نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الخاص بتنفيذ وإقامة شد الموصلات لأبراج الخط الكهربائى "طامية سنورس" على أراضي الغير بالقوة الجبرية بعد اعتراض أصحاب الأراضي على إقامة الأبراج بالأراضي المالكين لها.

وشمل القرار إقامة وشد الموصلات للأبراج أرقام "13-18-25" لعملية إنشاء الخط الكهربائى "طامية سنورس" جهد 66 كيلو فولت بطول 10 كم – مركز طامية – محافظة الفيوم بالقوة الجبرية، وذلك على الأراضى التى يمر بها هذا الخط طبقًا للمسار الموضح بالخريطة المساحية وكشف بأسماء الملاك الظاهرين والرسومات الهندسية.

وأكد القرار أن تنفيذ الأعمال يشمل أعمال حفر القواعد للأبراج، وأعمال إحلال التربة المطلوبة للأبراج، وأعمال الخرسانة العادية والمسلحة لكل برج، وأعمال عزل البوتامين لكل برج، وتركيب حديد الأبراج العلوى، وأعمال تركيب العازلات للأبراج وأعمال شد الموصلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً