اعلان

المحاكم اليوم| "بديع" في فض رابعة.. "الوحش" متهما بالتحريض على الاغتصاب.. ونظر "التحفظ على أموال أبو تريكة"

تشهد أورقة المحاكم اليوم السبت؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة "بديع" بقضية "فضّ رابعة"، و"الوحش" يُحاكم أمام "جنح الطوارئ" بتهمة التحريض على اغتصاب الفتيات، ومحاكمة رئيس حي روض الفرج بتهمة الرشوة، ومستشار وزير المالية بقضية "الرشوة"، والإدارية العليا تنظر الطعن على حُكم إلغاء التحفظ على أموال "أبوتريكة".

"فضّ رابعة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و738 آخرين في قضية "فض اعتصام رابعة".

ونسبت النيابة للمتهمين عدة تهم أبرزها، تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

"الوحش" بتهمة التحريض على اغتصاب الفتيات

تنظر محكمة جنح الأزبكية طوارئ، اليوم السبت، محاكمة المحامي نبيه الوحش (مخلى سبيله) بتهمة التحريض عبر وسائل الإعلام على اغتصاب الفتيات قسرًا والتحرش بهن، ونشر أخبار وبيانات من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأسندت النيابة العامة إلى نبيه الوحش في التحقيقات التي باشرها المستشار شادي البرقوقي، رئيس نيابة شمال القاهرة الكلية، ارتكابه لجرائم تحرِّض الغير بأحد طرق العلانية على عدم الانصياع للقوانين، بأن حرَّض من خلال بث حي عبر شاشة إحدى القنوات الفضائية على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرا والتحرش بهن، ونشر تلك الدعوات بسوء قصد، لترغيب الغير على ارتكاب تلك الجرائم بوصفها واجب وطني وقومي.

وأسندت النيابة إلى "الوحش" اتهامات بإذاعة أخبار وبيانات، وعلى نحو متعمد، من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بأن ردد العبارات التحريضية موضوع الاتهام.

كان المحامي نبيه الوحش، ظهر في 18 أكتوبر الماضي على إحدى القنوات الفضائية، وقال "البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس أنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطّع، اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني" والتي رآها مقيم الدعوى أنها تحرض على ارتكاب جرائم اغتصاب النساء قسرا وهتك عرضهن والتحرش بهن مما يؤدى للإخلال بالأمن العام والسلام الاجتماعي والإساءة للبلاد.

محاكمة رئيس حي روض الفرج بتهمة الرشوة

تستمع محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، للشهود في محاكمة رئيس حي روض الفرج السابق "محمد.ع" بتهمة تلقي رشوة واستغلال منصبه في التربح.

وتوصلت تحقيقات نيابة شمال القاهرة، إلى أن المتهم تقاضى رشوة 20 ألف جنيه، من مقاول مقابل تسهيل حصوله على رخصة هدم أحد العقارات القديمة، ليتمكن من إقامة آخر جديد.

مستشار وزير المالية بقضية "الرشوة"

تستمع محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بجنوب القاهرة، اليوم السبت، لمرافعة دفاع مستشار وزير المالية، و3 آخرين بقضية "رشوة".

كان المستشار نبيل صادق النائب العام، أحال مستشار وزير المالية و3 متهمين آخرين لمحكمة الجنايات، بتهمة تلقى ومنح رشوة.

وتضمن قرار الإحالة، المتهم "طارق ف." مستشار وزير المالية للضرائب العقارية، و"محمود أ." رئيس مجلس إدارة شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية، و"أمل ع." مفتش بالإدارة المركزية للتفتيش الضريبي بمصلحة الضرائب، و"الناصر ج." محاسب.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، وجهت للمستشار وزير المالية، تهمة تقاضى المال على سبيل الرشوة، مقابل الإخلال بواجبات وظيفته.

إلغاء التحفظ على أموال "أبوتريكة"

تنظر المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، اليوم السبت، الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة، على القرار الصادر باستمرار تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري القاضي بإلغاء التحفظ على أموال اللاعب محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق.

اختصم الطعن رقم 34201 لسنة 63 قضائية عليا، كلا من، محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي السابق، ومحافظ البنك المركزي، ورئيس مجلس إدارة بنك بيريوس مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً