اعلان

متحدثو أفريقيا 2017.. جيم أوفيا مؤسس مجموعة بنك زينيث

يشارك جيم أوفيا مؤسس مجموعة بنك زينيث، من دولة نيجيريا، متحدثا ضمن ما يقرب من 100 متحدث في مؤتمر أفريقيا 2017 الذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017 في مدينة شرم الشيخ.

وينشر "أهل مصر"، تباعا متحدثو أفريقيا 2017:

هو مؤسس ورائد المجموعة- الرئيس التنفيذي لشركة زينيث بنك بي إل سي، من أكبر 6 بنوك في نيجيريا من قبل صناديق المساهمين. وقد تولى منصب رئيس مجلس إدارة البنك منذ تأسيسه لمدة 20 عاما حتى استقالته في يوليو 2010. وتم إعادة تعيينه رئيسا للبنك في عام 2014.

كان جيم أوفيا عضوا في فريق الإدارة الاقتصادية الوطنية في نيجيريا، وهو عضو في مجلس المستثمرين الفخريين الدوليين.

جيم أوفيا هو خير ومؤسس ومالك كلية جيمس هوب، أغبور، وتركز مؤسسته، على تقديم المنح الدراسية لأقل حظا، لديها عدد من المستفيدين الذين هم الآن الأطباء المؤهلين والمهندسين، الخ.

وهو أيضا مؤسس العديد من المؤسسات والمؤسسات الخيرية بما في ذلك مؤسسة تمكين الشباب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تركز على تحسين الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للشباب النيجيري من خلال تمكينهم من تبني تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتعقد المبادرة حلقات دراسية سنوية لتمكين الشباب.

واعترافا بإنجازاته وخاصة في دعم الاقتصاد النيجيري، منح جيم أوفيا الجائزة الوطنية لقائد النيجر في نوفمبر 2011.

حصل جيم أوفيا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لويزيانا، لويزيانا، الولايات المتحدة الأمريكية التي حصل عليها في عام 1979 ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة جنوب لويزيانا، الولايات المتحدة الأمريكية (1977). وهو خريج كلية هارفارد للأعمال (أوب).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً