اعلان

منظمة الجمارك العالمية تبعث رسالة للعالم من الأقصر: تعالوا زوروا مصر

أصدر أعضاء منظمة الجمارك العالمية بيانا برئاسة أمين عام المنظمة كيونيو ميكوريا، قدموا فيه خالص تعازيهم للشعب المصري في الأحداث الإرهابية الأخيرة، مؤكدين على مساندة مصر في حربها ضد الإرهاب وتكاتف ممثلي مجتمع الجمارك العالمية إلى جانب السلطات والهيئات الأمنية في مواجهة وتعزيز سبل التعاون الدولي للمواجهة والتصدي للهجمات الإرهابية الغاشمة في المضي قدما نحو تعزيز وتأمين حركة التجارة والعمل المشترك من خلال منظمات الجمارك العالمية.

ودعا ممثلي الوفود المشاركة بالمؤتمر، مواطني العالم لزيارة مصر وخاصة مدينة الأقصر وكانت رسالتهم للجميع مفادها أن مصر بلد الأمن والأمان والحضارة والعراقة والاصالة والتاريخ.

وأطلق على هذا البيان اسم "بيان الأقصر" وهذا نصه:

بيان عن الجلسة 78 للجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية

نحن أعضاء لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية المجتمعين في الأقصر، مصر، بمناسبة الجلسة 78 للجنة السياسات نود أن نعبر عن عميق وخالص شعورنا بالتضامن مع مصر وشعبها.

ومنذ عشر أيام – في بئر العبد – عانى الشعب المصري من اعتداء وحشي آخر ألحق خسائر فادحة في الأرواح بأحد المساجد ونحن نشجب هذا العمل الوحشي ونقف بكل قلوبنا مع الضحايا.

نحن نشعر بالحاجة إلى إعادة التأكيد على أن هذه الأعمال الإرهابية تؤجج ثورتنا ولن ترهبنا وأن وجودنا في الأقصر هو تأكيد واضح على ذلك ولن يكون هناك وقت أنسب من الآن ولا مكان أفضل من هنا في الأقصر بالنسبة إلينا نحن أعضاء لجنة السياسات نؤكد على عزمنا واصرارنا – كممثلين عن المجتمع الجمركي العالمي – على مكافحة الإرهاب وتعزيز أمن شعوبنا جنبًا إلى جنب مع السلطات والمنظمات الأمنية المعنية الأخرى على الصعيدين المحلي والدولي وإجراء مزيد من التطوير لعملنا المشترك الخاص بالتأمين والمكافحة المتعلقة بالتجارة داخل منظمة الجمارك العالمية.

وفي سياق متصل أكد د. مجدي عبد العزيز، أن نجاح مصر ممثلة في مصلحة الجمارك في تنظيم مؤتمر منظمة الجمارك العالمية بالأقصر والاشادة الجماعية من كافة الأعضاء بالتنظيم وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتأكيد الأعضاء بأنه نجاح غير مسبوق كل هذا لا يرجع إلى جهود مصلحة الجمارك فقط بل هي نتيجة جهود محافظة الأقصر وكافة كوادرها وشعبها وقيادات وزارة الداخلية ومشاركتهم ودعمهم لإقامة فعاليات المؤتمر وظهوره بالصورة التي تليق بمكانة مصر.

جدير بالذكر أن ما تم تحقيقه من نجاح وإشادة من كافة المشاركين بالمؤتمر لم يأتى من فراغ بل كان هناك عدد من المواقف الصعبة التى استطاع فريق العمل بالجمارك ن يتعامل معها بجدارة وحسن تصرف فعلى سبيل المثال واجهت ممثلة الجمارك النيجيرية المشاركة فى المؤتمر مشكلة كبيرة عندما فوجئت بوصول طائرتها إلى أسوان بدلا من الأقصر نتيجة حجز التذكرة بالخطأ من جانب بلادها وهو- الأمر الذى أكدته- وسارعت بالذهاب إلى مسؤول الجوازات بمطار أسوان الذى تواصل مع عادل خليل مدير العلاقات العامة بمصلحة الجمارك المصرية ومدير لجنة استقبال الوفود، حيث قام بالتنسيق مع جمارك أسوان لاستقبالها بغرفة الجمارك وتم حجز تذكرة قطار لها للعودة إلى الأقصر، وتم ترتيب كافة الاجراءات سريعا حتى وصلت إلى محطة قطار الأقصر حيث كان في استقبالها منيرة ناجى أحد فريق العمل بالمؤتمر واصطحبتها سريعا لتلحق بجلسات المؤتمر.

وقد أشادت ممثلة الجمارك النيجيرية بجهود القائمين على تنظيم المؤتمر وحسن تصرفهم وسرعة تعاملهم مع المواقف الصعبة.

وأيضا تأخرت الطائرة الدولية التي تضم وفد النرويج عن الموعد المحدد للطيران الداخلي إلى الأقصر وسارعت على الفور وردية جمارك مطار القاهرة باستضافة الوفد حتى استقلوا الطائرة المتوجهة إلى الأقصر بعد عدة ساعات، وفوجئت إحدى الممثلين للوفد النرويجي بان حقيبتها الأساسية غير موجودة في مطار الأقصر وانزعجت لعدم وجودها، وعلى الفور قامت احدي القائمين علي تنظيم المؤتمر بالأقصر بالتواصل مع زميلتها ريم فاروق بمطار القاهرة والتي قامت بالبحث عن الحقيبة بمخزن المفقودات بمطار القاهرة وتم العثور علي الحقيبة وارسال صورتها تليفونيا الامر الذي طمأن زوجة احد المفوضين وشكرت الجميع علي سرعة العثور علي الحقيبة.

وقالت السيدة برناديت من الأمانة العامة للمنظمة أنها تحضر وتشارك في تنظيم الجلسات لمدة 16 عام في دول مختلفة ولم ترى أفضل من هذا التنظيم الباهر وهو الأفضل على الاطلاق.

وقال كيونيو ميكيوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، أنه أفضل تنظيم للجنة السياسات على الإطلاق الى جانب ما قاله ممثل الجمارك الصينية "أنكم صعبتم المهمة على من ينظم بعدكم".

وأعضاء اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر هم اللجنة التنفيذية التي قامت بالإعداد وتنفيذ المؤتمر على مدار 6 شهور وكذلك تنظيم الاحتفالات والاستقبالات وهم عادل محمد خليل وكريم عاطف وعلى جلال وافتخار خلف.

لجنة الاستقبال والتوزيع هم: إبراهيم عبد اللطيف وعمرو الفولي وحسن حمدى وتونى فكرى ويسرا نبيل واحمد نبيل ومحمد نبيل طلب ومحمود صبرى وكريم عبد اللطيف وياسر عبد الرحمن وأحمد عاطف ورامى مرسى.

لجنة الترجمة ومرافقة الوفود: نسرين الغاياتى وريم فاروق ومنيرة ناجى ومنى راجح.

المسئولين بمطار الأقصر: محمد محمود عبد الفتاح وأسامة عبد الحليم وخالد فؤاد وطارق العزب ومحمد أمير ومحمد حامد والحسينى على ومحمود محمد أحمد وعبد المالك عبد الرحمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة