اعلان

بوتين يلتقى السيسي الإثنين المقبل في القاهرة

أفادت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك، منذ قليل، نقلًا عن الكرملين، بإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيزور مصر الإثنين المقبل الموافق 11 ديسمبر الحالي، ويبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، توفير الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الكرملين: "يوم 11 ديسمبر الرئيس الروسي يزور جمهورية مصر العربية، ويبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسائل العلاقات الروسية المصرية في المجال السياسي والتجاري الاقتصادي والطاقة".

كما من المتوقع أن يجرى تبادل للآراء حيال القضايا الدولية، قبل كل شيء توفير الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقبل أيام، أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي.

وصرح الكرملين: "جرى اتصال هاتفي بين رئيس روسيا فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية مصر العربية"، مضيفا "جرى تبادل للآراء حيال القضايا الحيوية للتعاون الروسي المصري في العديد من المجالات بما في ذلك الطاقة الذرية".

وأضاف الكرملين، أن الطرفين أعربا عن ارتياحهما للنجاحات في القضاء على البؤر الإرهابية في سوريا، مؤكدًا أنهما ناقشا الوضع في ليبيا ومشاكل الشرق الأوسط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً