اعلان

محامى «العادلى»: سر براءة موكلى فى المادة 310.. والكويت والإمارات عرضتا الجنسية على وزير الداخلية الأسبق ورفض (حوار)

لم تمر سوى أيام معدودة بعد النطق بالحكم من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وآخرين بالسجن المشدد 7 سنوات، مع إلزامهم برد 195 مليون جنيه و936 ألف جنيه بالتضامن فيما بينهم، في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية"، حتى اختفى حبيب العادلي من الساحة وشغل هروبه المجتمع، لكن سرعان ما طل مرة أخرى على الساحة الإعلامية بتداول خبر يفيد القبض عليه وأنباء أخرى تفيد تسليم نفسه، الأمر الذي أثار لغطا واسعا في الشارع.

في هذا السياق، «أهل مصر» حاورت محامي حبيب العادلي المستشار محمد الجندي، لتوضيح كافة الشائعات، التي تم تداولها عن المتهم في الآونة الأخيرة، وإلى نص الحوار..

* ما صحة ما تم تداوله مؤخرا بشأن هروب العادلي إلى السعودية؟

لم يكن أحد يعرف مكان العادلي.. حتى أسرته لم تكن تعرف مكان تواجده وبالتالي تعاملنا مع الموضوع على انه شائعة عارية عن الصحة والدليل بيان السعودية الذي نفى ذلك.

* ما سبب هروب العادلي من محبسه؟

السبب الرئيسي تعرضه لجلطة بمجرد سماعه الحكم.. وبالتالي لو تم نقله من منزله وهو في العناية المركزة التي تم تجهيزها له من الممكن أن يعرض حياته إلى الموت.

* هل سيحضر العادلي جلسة النقض المقبلة؟

تم تحديد جلسة 11 يناير المقبل، للنقض على الحكم، وينتظر ان يحضر العادلي بصفته بعد تسليم نفسه لدى سلطات الأمن.

* ما تصوركم لسيناريو القضية على ضوء التطور الجديد؟

أصبح لديه أمل كبير في الحصول على البراءة الجلسة المقبلة، خصوصا أن مذكرة الدفاع سوف تشمل الدفع ببطلان الحكم المطعون فيه وتفعيله مع الفساد في الاستدلال والقصور في التنفيذ وفقا للمادة ٣١٠ من قانون الإجراءات الجنائية.

* هل عرضت قبل ذلك السعودية على موكلك الإقامة لديها؟

بالفعل.. فقد عرضت السعودية وغيرها من الدول على العادلي بأن يأتي ويقيم لديها في فترة الثورة، وأن توفر له الحماية والموطن الآمن لكنه رفض أن يغادر خارج البلاد.

* هل عرضت الكويت على العادلي الجنسية من قبل؟

نعم.. في فترة الثورة عرضت الكويت على العادلي بأن تعطيه الجنسية وأن يقيم لديها وتوفر له الملاذ الآمن لكن أيضا رفض أن يغادر مصر ويعيش في الخارج.

* ترددت أنباء حول اسناد العادلي مهمة الدفاع عنه للمحامي فريد الديب بدلا منك؟

مازلت محامي العادلي، وأقوم بتحضير مذكرة الدفاع المقبلة في جلسة النقض.. بجانب أنه تم توكيل المحامي فريد الديب أيضا في القضية.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا