اعلان

3 طرق لإنعاش السياحة العلاجية في مصر

أكدت الدكتورة ولاء أبو الحجاج رئيس الجمعية المصرية لعلاج البهاق، أن مصر بها مناطق للسياحة العلاجية كثيرة غير مستغلة بالرغم من امتلاكها المقومات التي تؤهلها كي تحتل مركزا متقدما بين دول العالم، وخاصة أن مصر بها أماكن من أرقى أماكن الاستشفاء العالمية.

وقالت الدكتورة ولاء أبو الحجاج رئيس الجمعية، إن مصر تتميز بمدنها ومياهها المعدنية والكبريتية وجوها الجاف الخالي من الرطوبة وما تحتويه تربتها من رمال وطمي صالح لعلاج الأمراض العديدة وتـعدد شواطئها ومياه بحارها بما لها من خواص طبيعية مميزة، إضافة إلى المستشفيات المصرية المؤهلة لاستقبال رواد السياحة العلاجية من كل دول العالم مثل مستشفى ناصر والقصر العينى وغيرها من المستشفيات الخاصة.

وأضافت أبو الحجاج، أن الدولة عليها مسؤلية الترويج فى الداخل والخارج للسياحة العلاجية من خلال القيام بحملات توعية وحملات إعلامية للترويج للسياحة العلاجية ليفتح الباب حول تنشيط هذه السياحة مجدداً بعد سنوات من التراجع على حساب السياحة الترفيهية.

وأوضحت رئيس الجمعية المصرية لعلاج البهاق، يجب أن نعمل من جديد لجذب أكبر عدد من السياح للاستمتاع بالمناخ الصحي والعلاج الطبي الطبيعى تحت رعاية أطباء متخصصين فى جميع الفروع والمستشفيات الحديثة التى يتوافر بها أحدث الاجهزة العالمية، إلى جانب تقديم برامج سياحية متنوعة لزيارة الأماكن السياحية الفريدة فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية