اعلان

"سياحة اتحاد المستثمرين" تطالب الحكومة بالعمل على رفع الحظر الروسي

توقع سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع – طابا، ورئيس لجنة السياحة باتحاد المستثمرين، أن تكون هناك انفراجة قريبة في العلاقات الروسية- المصرية، ورفع حظر الطيران الروسي إلى مصر في القريب العاجل.

وطالب سامي سليمان، في تصريحات لـ"أهل مصر"، الحكومة بالعمل على رفع الحظر الروسي والانجليزي لجنوب سيناء، والألماني لمنطقة طابا-نويبع، مشددًا على ضرورة تشغيل خط طيران منتظم بالمنطقة لتشجيع السياحة الداخلية.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أمس، وتناولت المباحثات التي جمعتهم، عدة قضايا تشكل أهمية على مستوى البلدين، وعلى رأسها مناقشة عودة السياحة الروسية لمصر مرة أخرى، ومناقشة الوضع القانوني للقدس، بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده إليها، في خطوة لإعلانها عاصمة إسرائيل.

وأكد الرئيس السيسي، أن المباحثات مع الرئيس بوتين، تناولت كيفية جذب الاستثمارات الروسية إلى منطقة قناة السويس، موضحًا أن العلاقات بين مصر وروسيا راسخة، واتفقا على توجيه تعليمات للوزراء المعنيين، بتولي مسئولية متابعة الملفات الخاصة بالعلاقات التي تجمع البلدين، وتسوية العقبات التي تعرقل الانتهاء من المشروعات التي من المقرر أن تنشأ بين البلدين.

ومن جانبه، قال الرئيس بوتين إنه بحث مع السيسي، الخطوات التي تقود عودة حركة الطيران مع مصر قريبًا، مضيفًا أن مصر قامت ببذل جهد ملحوظ في تأمين المطارات، ولذلك تم مناقشة استئناف الطيران مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن الجانب الفيدرالي الروسي أكد استعداد استئناف الطيران بين البلدين.

ووقع كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على إشارة بدء تنفيذ مشروع المحطة النووية بالضبعة، وتزويد مصر بالوقود النووي، وتولي توقيع الاتفاقية وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر والمدير العام لشركة حكومة روسيا للطاقة.

وأكد بوتين أن مصر شريك موثوق به في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، موضحًا أن التعاون الذي يربط مصر بروسيا، ينتج عنه ديناميكية جديدة، مشيرًا إلى أن بلاده وجهت اهتمام خاص بمجال الطاقة، ومشروع الضبعة النووية، موضحًا أن ذلك المشروع الأول من نوعه في مصر، ومن المؤكد حصول مصر على أحدث التكنولوجيات بعد تنفيذ المشروع، كما جرى بحث مشروع تدشين منطقة صناعية روسية في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو