اعلان

رحيل سامية صادق.. مذيعة "ما يطلبه المستمعون" استضافت "عبد لوهاب" في دمشق.. وبدأت حياتها مترجمة لـ"مجلس الأمن"

توفيت اليوم الإعلامية الكبيرة سامية صادق رئيس التليفزيون المصري السابق بعد صراع مع المرض، وذلك عن عمر ناهز ال 88 عاما، حيث كانت ترقد في أحد المستشفيات الخاصة،ويعرض لكم "أهل مصر" أبرز المحطات في حياتها.

ولدت سامية صادق أول مارس 1929 في حي السيدة زينب، حصلت على ليسانس الآداب سنة 1950 من جامعة فؤاد الأول جامعة القاهرة حاليًا، وتفوقت في إختبارات الإذاعة وعينت في إدارة العلاقات الخارجية، وكانت تترجم كل ما يأتي من مجلس الأمن.

ثم انتقلت "سامية" إلى برامج المنوعات لتقدم برنامجها الشهير "ما يطلبه المستمعون"، وأستغلت نجاح برنامجها "ما يطلبه المستمعون" لتقديم برنامج جديد بعنوان "حول الأسرّة البيضاء"، أستطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات طوال مسيرتها الإعلامية ومن إنجازاتها أنها استطاعت إقناع الموسيقار محمد عبد الوهاب في تسجيل حلقة معها في مستشفى دمشق.

قدمت "سامية" بعد ذلك برنامجها الشهير "روائع النغم"، ثم قدمت برنامج "صباح الخير" مع المأمون أبوشوشة وبعد وفاة أبوشوشة أكملت سامية المشوار، ثم قدمت برنامج "فنجان شاي" بدلًا من الإعلامية آمال فهمي، سجلت مع أشهر الشخصيات في المجتمع ومن أبرز هذه الشخصيات جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، والعميد أبو غزالة والعميد آنذاك حسني مبارك مدير الكلية الجوية 1967.

تدرجت في العمل الإذاعي منذ عام 1950 إلى1982 من مذيعة لرئيسة قسم المنوعات، ثم مديرة إدارة، وأخيرًا مديرة البرنامج العام، ثم اختارها الرئيس حسني مبارك لتكون رئيسة التلفزيون عام 1982 واستمرت في منصبها ست سنوات ونصف السنة.

كما استطاعت أن تؤسس مسرحًا للطفل داخل التلفزيون في إستوديو 10، حيث قدمت أولى المسرحيات في عيد الطفولة وهي مسرحية "الأمير الصغير"، وقام بتمثيلها الفنان سمير غانم، تم تكريمها في عدد من المجالات منها "درع القوات المسلحة، ودرع القوات الجوية عام،1973 درع هيئة البريد ووسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، شهادة تقدير من اليونيسيف والميدالية الذهبية، شهادات التقدير المخصصة لليوم العالمي لمنع التدخين 1989".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً