اعلان
اعلان

علم إسرائيل وعدد المحافظات.. أبرز 5 أخطاء في مناهج "التعليم"

شهدت الكتب المدرسية التي تصدرها وزارة التربية والتعليم، أخطاء غريبة داخل المناهج، بعد واقعة أمس الثلاثاء، بطباعة كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي المقبل، دون وجود نسر على العلم، وهو ما يجعله شبيهًا لعلم اليمن وليس مصر المميز بنسره.

طباعة "علم مصر" بدون النسر في كتاب الصف الخامس الابتدائي ليس الخطأ الوحيد، في طباعة المناهج الدراسية لوزارة التربية والتعليم، حيث سبقه أخطاء عديدة، ولا سيما في الثوابت الوطنية كوجود الدول والأعلام والخرائط وعدد المحافظات، فضلًا عن الأخطاء في أسماء الفراعنة القدماء.

وتستعرض "أهل مصر"، أبرز 5 أخطاء في طباعة المناهج الدراسية لوزارة التربية والتعليم في التالي:

علم مصر بدون النسر:

وظهر أمس طباعة كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي المقبل، دون وجود نسر على العلم، وهو ما يجعله شبيهًا لعلم اليمن وليس مصر المميز بنسره.

علم الاحتلال الإسرائيلي:في سبتمبر الماضي، أثار ظهور علم الاحتلال الإسرائيلي على إحدى الخرائط المرسومة على كتاب الجغرافيا للصف الثاني الإعدادي، حالة من الجدل والانتقادات الواسعة ضد وزارة التربية والتعليم، حينها سارعت سارعت لنفي مسؤوليتها عن الواقعة، مؤكدة أن الكتاب المذكور "صادر عن دار نشر خاصة".

خريطة الوطن العربي "من غير فلسطين"" وظهر الخطأ الجديد في مادة تاريخ مصر والعرب الحديث للصف الثالث الثانوي، حينما تواجدت الخريطة الكاملة للوطن العربي، مع كتابة سوريا والأردن والسعودية ولبنان، ولكن دون وجود فلسطين.

عدد محافظات مصروفي وقت سابق أعلن بعض معلمي مادة الجغرافيا، أن غلاف كتاب جغرافية مصر الاقتصادية لطلاب التعليم أظهرت الخريطة الموجودة به أن عدد المحافظات 28 وليس 27، مؤكدين أن نفس الخطأ ورد في خريطة للصف السادس الابتدائي بعد أن تم تصنيف مدينة الأقصر بأنها محافظة بجانب محافظة الأقصر نفسها.أسماء التماثيل: استمرارًا للأخطاء الكارثية داخل مناهج وزارة التربية والتعليم، أظهرت كتب الصف الرابع الابتدائى للفصل الدراسي الثاني 2016 و2017، أخطاء فادحة، في أسماء التماثيل والتي تعد من صميم المنهج، ففي صفحة 35 ليس الملك أحمس، وفي صفحة 28 بها تسميات خاطئة تحت التماثيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024