اعلان

استنفار أمني بـ"سانت كاترين" في افتتاح ثاني أكبر المكتبات في العالم

شهدت محافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، حالة استنفار أمني قصوى وخاصة مدينة سانت كاترين تزامنا مع انطلاق احتفالية افتتاح مكتبة دير سانت كاترين، والتي تعد ثاني أكبر المكتبات في العالم بعد مكتبة الفاتيكان حيث انتشرت قوات الأمن علي جميع مداخل وخارج مدينة سانت كاترين بالإضافة الي انتشار كثيف لقوات الأمن بجمع الطرق.

وأكد اللواء صبري الجمال أنه تم نشر العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة علي طول الطريق الدولي بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتي طابا كما تم نشر عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة علي جميع الطرق المؤدية الي مدينة كاترين وفحص هوية كافة الزائرين للمدينة دون استثناء.

كما تم تكثيف الإجراءات الأمنية وتشديد الحراسة ومتابعة الرقابة بالكاميرات، ونزلت القيادات الأمنية الشوارع للمرور على الخدمات الأمنية وغلق المدقات والطرق الجبلية حيث انتشرت قوات الأمن علي جميع الجبال المواجه للدير لتمشيطها وتأمين الدير.

وأضاف مدير الأمن أن هناك متابعة دقيقة لرفع حالة الاستعداد والاستنفار الأمني في جميع المناطق السياحية مشيرا إلى أن هناك حالة يقظة كبيرة في جميع الخدمات.

يذكر أن افتتاح مكتبة دير سانت كاترين شهد حضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والأنبا ديماتوس ديميتري مطران دير سانت كاترين والدكتور خالد العناني وزير الآثار هشام الشريف وزير التنمية المحلية وعدد من سفراء دول اليونان وقبرص وكرواتيا وبلغاريا والبرتغال وصربيا وأمريكا وعدد كبير من المسؤولين والقنوات الفضائية ورجال الإعلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً