اعلان
اعلان

في أغرب حوادث سقوط الطائرات.. قاذفة القنابل الأمريكية يقودها شبح.. واختفاء رائدة الطيران الأمريكية ومساعدها

لقي مدرب طيران مدني مصرعه وطالبين في الأكاديمية العربية للطيران في حادث سقوط طائرة فى الفيوم، وهو الحادث الذي نال إهتمام وسائل الإعلام في الساعات الأخيرة، ولهذا نرصد لكم في السطور التالية أغرب حوادث سقوط الطائرات في العالم.

-اختفاء رائدة الطيران الأمريكية ومساعدها

يعد اختفاء رائدة الطيران الأمريكية أميليا إيرهارت عام 1937 أحد أكثر حوادث اختفاء الطائرات شهرة وغرابة في نفس الوقت، حيث كانت إيرهارت تحاول الدوران حول الكرة الأرضية بمرافقة الكابتن فريد نونان، واختفيا أثناء تحليقهما فوق المحيط الهادي، وبرغم استمرار جهود البحث عنهما لمدة عامين، ولكنها باءت بالفشل، وتم إعلان وفاتها بعد الفشل في العثور عليها.

-ظهور حطام الرحلة 447 بعد 5 أيام

حين سقطت طائرة الخطوط الفرنسية خلال الرحلة 447 التي كانت في طريقها من ريو دي جانيرو إلى باريس عام 2009، لم يعثر على أي أثر لحطامها إلا بعد 5 أيام من إختفائها، واستغرق العثور على "الصندوقين الأسودين لهذه الطائرة ما يقرب من 24 شهرا، ثم وجدا على عمق 4000 متر تحت سطح البحر، ولم ينج أي ركاب الطائرة والبالغ عددهم 228 شخصا.

-الرحلة المصرية 990

بالرغم من أنها رحلة روتينية تقوم بها هذه الطائرة، إلا أن طائرة مصر للطيران التي تقوم بها من مطار جون كينيدي في نيويورك إلى القاهرة في المحيط الأطلسي في 31 أكتوبر عام 1991 سقطت، وتوفي كل ركابها البالغ عددهم 217 شخصًا، وعلى الرغم من طلب مصر تولي التحقيق إلا أن تقرير أمريكي تسبب في ضياع هذا الحق بعدما زعم أن مساعد الطيار المصري أسقط الطائرة عمدا لأنه عوقب على خلفية حادث تحرش جنسي.

-كائنات فضائية تخطف طائرة بريطانية

تسبب حادث إرتطام الطائرة البريطانية التابعة لشركة "ستار داست"، بأحد جبال الأنديز الأرجنتينية أثناء رحلتها من بوينس أيرس إلى سانتياجو في تشيلي عام 1947، ولم تؤت جهود البحث عن حطام الطائرة أي نتيجة، في حين أشارات بعض الأفكار والتقارير إلى كائنات فضائية تسببت في التباس إشارات الإرسال إلى مطار سانتياجو، وبعد مرور 50 عاما عثر بعض متسلقي جبال الأنديز على بقايا حطام الطائرة.

-الرحلة 571 وآكلي البشر

سقطت الرحلة 571 ضحية للسحب المنخفضة والجبال العالية، وهي الرحلة التي انطلقت من أوروجواي إلى سانتياجو في تشيلي وسقطت في منطقة جبال الأنديز، ونجا نصف من كان على متن الطائرة والبالغ عددهم 45 شخصا فقط، لكنهم اضطروا للبقاء 72 يوما بين الجبال قبل أن يعثر عليهم قوات الإنقاذ، وأكد رجال فرق البحث إنهم وجدوا 16 شخصا اعترفوا أنهم لجأوا إلى أكل لحوم بشرية للبقاء على قيد الحياة.

-انفجار الرحلة TWA 800

أقلعت رحلة TWA 800 من مطار جون كينيدي في نيويورك عام 1996، ولكن الطائرة لم تلبث أن انفجرت بعد عدة دقائق مخلفة 230 قتيلًا أي كل ركابها بلا استثناء، وأظهرت التحقيقات أن ماسا كهربائيا وراء الانفجار، ولكن إعترافات الشهود نفت ذلك، ووضح ان اختبارا صاروخيا أمريكيا كان سبب الانفجار.

-قاذفة القنابل الأمريكية يقودها شبح

انطلقت قاذفة قنابل أمريكية في مهمة فوق نابولي في إيطاليا في أبريل 1943 أثناء الحرب العالمية الثانية، ولم تعد إلى قاعدتها الأساسية في شرق ليبيا، وساد اعتقاد وقتها أن الطائرة سقطت في البحر المتوسط، واعتبر طاقمها الذي كان مكونا من تسعة رجال مفقودا، ولكن الطائرة في الواقع كانت قد تخطت القاعدة العسكرية أثناء عودتها، بسبب مشكلة فنية، واستمرت في التحليق لمدة ساعتين داخل شمال أفريقيا، ونجح 8 رجال من طاقمها في الهبوط بمظلات من الطائرة، وساروا ما يقرب من 160 كيلو متر قبل أن يلقوا حتفهم بسبب الجفاف والحرارة. وقد عثر فريق بريطاني للتنقيب عن النفط على الطائرة بعد 15 عاما وسط الصحراء، والغريب أنها كانت سليمة وكذلك أسلحتها مما جعل البعض يتكهن أن هناك اشباحا وراء الحادث.

-اختفاء مصمم أزياء إيطالي

اختفت طائرة خاصة كانت تقل مصمم الأزياء الإيطالي فيتوريو ميسوني وزوجته، وأربعة آخرين من طاقمه، من على أجهزة الرادار، وهي في طريقها من أرخبيل لوس روكا في فنزويلا إلى العاصمة كاراكاس، ولم يعثر عليها إلا بعد 6 أشهر بالقرب من السواحل عام 2013، والغريب أن الجثث كلها موجودة فيها كاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو