اعلان

كأس العالم 2002 مونديال «النوادر والمفاجآت» (فيديو )

كاس العالم 2002 هو كأس " المفاجاة " حيث شهدت البطولة مجموعة من الأرقام المميزة في تاريخ البطولة الأكثر شهر في العالم والتي جرت من 31 مايو وحتى 30 يونيو عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان بتنظيم مشترك بين الدولتين.

وتعتبر هذه البطولة هي المرة الأولى التي تعقد في قارة آسيا بعد أن كانت تقام في قارة أوروبا والأمريكتين، وكانت المرة الأولى والأخيرة التي يشترك بلدان في استضافتها بعد أن قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعديل نظامه الأساسي في عام 2004.

مونديال" خروج الكبار "شهدت البطولة الكثير من المفاجآت، والتي بدأت مع مباراة الأفتتاح التي شهدت مفاجأة هزيمة فرنسا حاملة اللقب من قبل السنغال التي كانت تلعب لأول مرة في كأس العالم، كما شهدت خروج فرنسا حامل اللقب وقتها وأوروجواي والأرجنتين من مرحلة المجموعات، وخروج إيطاليا في دور الستة عشر.

وكانت أهم المفاجأة تمكن منتخب تركيا من الحصول على المركز الثالث وتمكنت كوريا الجنوبية من الوصول إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ البلدين.

وكان من أهم أرقام المونديال، هو أسرع هدف تم إحرازه فى تاريخ كؤوس العالم، والذى كان فى مونديال كورياو اليابان، في مباراة لتحديد المركز الثالث، وأحرز التركى هاكان شوكر، لاعب منتخب تركيا، هدف فريقه فى مباراته أمام كوريا الجنوبية بعد 11 ثانية من بدء اللقاء، ليكون أسرع هدف فى المونديال.

رونالدو يكسر حاجز الهداف الـ 6 وجاء مونديال كوريا واليابان، ليشهد كسر حاجز هداف البطولة برصيد 6 أهداف الرقم الذي تكرر أكثر من مرة منذ بداية كأس العالم 1978، حينما سجل الأرجنتيني ماريو كيمس 6، ليتكرر الرقام حتي مونديال 1998 في فرنسا حينما سجل الكورواتي شوكر 6 أهداف، ليأتي كأس العالم 2002 ليشهد تفوق كبير من البرازيلي رونالدو الذي سجل 8 أهداف في البطولة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً