اعلان

رعي الأغنام وبيع الزهور.. أغرب الشهادات الجامعية في العالم

الشهادات الجامعية معروفة في كل دول العالم أنها تختص بمجالات الطب والهندسة والعلوم والفيزياء والأحياء والتاريخ، وغيرها من مجالات العلموالمعرفة، ولكن هناك بعض من الشهادات العلمية يتم منحها في تخصصات غريبة لا تخطر ببالك، وهي ما نرصده في السطور التالية.

-شهادة تخصص في صناعة الخبز

وهذه الشهادة يتّم منحها لمن هو نابغة في عمل المخبوزات على اختلاف أنواعها، وهذه الشهادة تسعى المخابز في بعض الدول إلى طلبها ولا نعلم السبب وراء هذه الشهادة ومن الجدير بالذكر أنّ هناك البعض من الجامعات التي أعلنت عن براءات اختراع في صناعة البعض من المعجّنات ومن هذه الجامعة جامعة تكساس الأمريكية.

-شهادة جليسة الأطفال

جليسة الأطفال من المهن التي يمكن لأيّ فتاة أن تقوم بعملها حيث أنّ الأمومة فطرة في كلّ سيّدة أو فتاة، ومن أغرب الشهادات الجامعية شهادة جليسة الأطفال العلمية حيث أنّ الأبناء يحتاجون إلى التعليم والتربية بطريقة تربوية صحيحة.

-شهادة تخصص في بيع الزهور

في مسيسبيني عندما تذهب إلى محل ورد فإنّك سوف تطلب شهادة جامعية من الرجل الذي يبيع الزهور دلالة على علمه بالزهور التي يقوم على بيعها على غير العادة في سائر البلدان فإنّ بيع الزهور لا يحتاج إلى مؤهلات علمية أو شهادات جامعية.

-شهادة رعي الأغنام

في ولاية تكساس قد اشترطت على رعاة الغنم أن يقوموا على الدراسة لمنحهم واحدة من أغرب الشهادات الجامعية التي تدل على أنّهم قادرون على العمل في هذه المهمة التي تحتاج إلى صبر، ولا يمكن لأحد في ولاية تكساس الأمريكية أن يرخص له رعي الأغنام إلاّ إذا حصل على شهادة علمية جامعية في رعي الأغنام.

-شهادة إدارة ملعب الجولف

إنّ ملاعب الجولف تتسم بالسعة والحجم الكبير وهناك عدد كبير من الاستثمارات قد ظهر في الأيّام الأخيرة، وهذه الاستثمارات تختص بملاعب الجولف ومن أغرب الشهادات العلمية التي ظهرت في جامعة فلوريدا وكوين شارلوت من أجل التأهيل لتدريب الممثلين في هذه الملاعب الكبرى والمميزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً