اعلان

"التعداد السكاني".. ندوة بجامعة بنها غدًا

تعقد جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة صباح غد الثلاثاء، ندوة دراسة تحليلية لمؤشرات التعداد السكاني، يشهدها اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ونائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ووكلائها وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئه التدريس والطلاب وماهر أحمد منصور مدير المراسم بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

تستعرض الندوة عددا من المحاور تتضمن تحليل البعد الاجتماعي في مؤشرات التعداد ومشكلات التعليم التي أوضحتها نتائج التعداد والمشكلات الصحية ومشكلات البنية الاساسية والمرافق والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

صرح بذلك الدكتورة هالة زايد عميد كلية الحاسبات والمعلومات ورئيس الندوة، والتي أكدت أن الدكتور السيد القاضي سيتحدث عن مبادرة جامعة بنها في تنظيم هذه الندوة التي تعد الأولي من نوعها في الجامعات المصرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد القاضي على أهميه عقد هذه الندوة التي جاءت كمبادرة جديدة لجامعة بنها، واستجابة لما طالب به الرئيس عبدالفتاح السيسي من ضرورة تحليل المؤشرات التي أسفر عنها التعداد السكاني العام لمعاونة القيادة السياسية ومتخذي القرار من خلال وضع رؤية شاملة لتصورات العلماء والأساتذة والخبراء لحل المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

وقال القاضي إنه بمجرد إطلاق المبادرة تم تشكيل لجنة من عمداء الكليات وبعض المستشارين للجامعة، وعقدت اللجنة اجتماعات منتظمة علي مدى ثمانية أسابيع وكان آخر اجتماعاتها أمس الأحد لوضع التصورات النهائية لمحاور الندوة الستة وما انتهت إليه فرق العمل في إعداد هذه المحاور.

وأضاف القاضي أن هذه الندوة التي تعد الأولى من نوعها سوف ترفع توصياتها إلى رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي (1-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يبحث عن ثغرات