اعلان

حكايات المونديال.. ألقاب المنتخبات| مصر أحفاد "الفراعنة".. و"البرازيل" ترقص "السامبا".. و"الماكينات" لألمانيا.. و"السيلستي" لقب الأوروجواي

تفصلنا عدة أشهر على انطلاق الحدث الكروي الأقوى والأضخم، بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا، بالتحديد في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو العام المقبل 2018.

وارتبطت منتخبات كرة القدم، بألقاب ما بين الأصالة والإبداع، ومنها ما كان لقبه لغزًا للمشجعين المنافسين، وترصد "أهل مصر" الألقاب التي ارتبطت بها أبرز تلك المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا وشرح معانيها..

- البرازيل:

المنتخب صاحب الـ5 ألقاب من بطولة كأس العالم، لُقب بـ"السيلساو" أو "السامبا"، حيث يعد هذا الاسم هو وصفًا لآدائهم الرائع والسريع والمهاري الذي يشبه رقصة السامبا الشهيرة والخاصة بهم في احتفالات العاصمة ريو دي جانيرو.

- إسبانيا

يسمى المنتخب الإسباني الذي فاز ببطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا عام 2010، بـ"الماتدور" وهو لقب مصارعي التيران اللعبة الأشهر في إسبانيا، حيث يصف هذا اللقب طريقة قوتهم في اللعب، بالإضافة للقب "لافوريا روخا" الذي يعني الغضب الأحمر باللغة الإسبانية.

- ألمانيا

منتخب ألمانيا صاحب الثلاثة بطولات لكأس العالم، يطلق عليه لقب "الماكينات" وهو القوة الصناعية التي تتفوق بها ألمانيا على غيرهم من البلدان، ليكون الوصف الأمثل لطريقة لعب المنتخب الذي يُلقب أيضًا بـ"المانشافت" وهو ما يعني المنتخب الوطني باللغة الألمانية.

- أوروجواي

المنتخب الأوروجوياني الذي وقع مع مصر في المجموعة الأولى بالبطولة، يُلقب بـ"السيلستي" نسبة للون السماوي الذي يرتديه المنتخب وعلم الفريق باللغة الإسبانية.

- منتخب فرنسا

يُلقب المنتخب الفرنسي الذي حصل على بطولة كأس العالم مرة وحيدة، بلقب "البلوز" كناية للون الأزرق الذي يرتديه المنتخب، بالإضافة للقب "الديوك" المُقتبس من شعار الديك الفرنسي الذي اعتمد في الدولة منذ القرن الرابع عشر رمزًا لليقظة الفرنسية.

- منتخب إنجلترا

المنتخب المتوج ببطولة وحيدة لكأس العالم، لُقب بمنتخب الأسود الثلاثة، والذي يرمز لشعار المملكة المتحدة، منذ عهد ريتشارد قلب الأسد.

- منتخب البرتغال

يُلقب المنتخب البرتغالي بـ"برازيل أوروبا" نظرًأ لتقاربهما في المستوى وطريقة اللعب التي تعتمد على السرعة والمهارة نوعًا ما، بالإضافة للقب "الملاحين" الذي استوحي من المستكشف البرتغالي فاسكو دي غاما.

- منتخب مصر

منتخبنا الوطني الذي عاد للمشاركة بالبطولة بعد غياب دام ما يقرب من 30 عامًا، له أكثر من لقب على الرغم من أن أشهرهم "الفراعنة" المستوحى من فراعنة مصر، بالإضافة للقب "منتخب الساجدين" الذي أطلق على مصر بسبب سجود اللاعبين بشكلٍ جماعي عقب إحراز أي هدف.

- منتخب الأرجنتين

يُلقب منتخب الأرجنتين بـ"التانجو" أو "راقصي التانجو" وهو اللقب الذين حصلوا عليه بناءً على رقصتهم كتشبيه لطريقة آدائهم في الملعب والتي تعتمد على المهارة والسرعة.

- منتخب أستراليا

حصل منتخب أستراليا على لقب "الكنغر" كناية عن حيوان الكنغر الذي يعيش في هذه البلد بكثرة غير طبيعية، حيث اشتهرت أستراليا بهذا الحيوان الذي انتشر فيها بشكل كبير.

- منتخب السعودية

يُلقب منتخب السعودية بـ"الأخضر" رمزًا للون ملابس المنتخب، بالإضافة إلى أن لون العلم السعودي بالكامل يغطى باللون الأخضر وهو ما منحه هذا اللقب.

- منتخب نيجيريا

أطلق على منتخب نيجيريا لقب "النسور النيجيرية" نظرًا لسرعتهم وقوتهم أمام المنافسين، حيث يعد هذا المنتخب من أقوى المنتخبات الإفريقية على الإطلاق.

- منتخب تونس

"نسور قرطاج" هو لقب أطلق على المنتخب التونسي الذي يشارك في مونديال روسيا 2018، وهو ما يصف ويدل على سرعتهم كالنسور.

- منتخب المغرب

أطلق على المنتخب المغربي الذي يقوده فنيًا حاليًا الفرنسي هيرفي رينارد، لقب "أسود الأطلس" نسبة إلى الأسود التي كانت تعيش في جبال الأطلس حتى القرن 20.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً