اعلان

قبل لقائهما بكلاسيكو الأرض.. تعرف على إحصائيات ريال مدريد وبرشلونة

تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم السبت المقبل نحو ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، لمتابعة لقاء الكلاسيكو الأشهر في العالم بين العملاقين الكبيرين ريال مدريد وضيفه برشلونة.

ويعد الكلاسيكو استثنائيًا بين ريال مدريد صاحب التتويج في الموسم الماضي، وبين برشلونة "المنتشي" فى الدوري الإسباني.

ويرصد "أهل مصر" إحصائيات لقاء الكلاسيكو من خلال الأرقام التالية.

ويأتي أهم الأرقام القياسية في عدد المتابعين الكلاسيكو، حيث تأتي المباراة فى مقدمة المباريات التي تستحوذ على أكبر عدد من المتابعين على مستوى العالم.

"650 مليون مشاهد يتابع اللقاء"

لقاء وريال مدريد وبرشلونة، هو اللقاء الذي يتابعه العدد الأكبر من المشاهدين في العالم، حيث يشاهد المباراة عبر الشاشات نحو 650 مليون شخص في 185 بلدًا.

"81044 سعة ملعب سانتياجو برنابيو"

يتسع ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد، لـ 81044 متفرج، وقد افتتح في عام 1947، ويستضيف السبت المقبل الكلاسيكو ضمن الجولة الـ17 من الليجا.

"11 نقطة فرق بين الفريقين"

11 نقطة فارق النقاط بين برشلونة متصدر الليجا حاليًا والريال حامل لقب الموسم الماضي، والذي يحتل المركز الرابع وله مباراة مؤجلة، وفي تاريخ الدوري الإسباني، لم ينجح ريال مطلقا في إحراز لقب الليجا بعدما تأخر بأكثر من 8 نقاط عن المتصدر خلال الموسم.

"ميسي هداف الليجا"

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم، أما النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيعاني على الصعيد التهديفي في الدوري المحلي هذا الموسم، واكتفى بتسجيل أربعة أهداف.

"ميسي هداف لقاءات الكلاسيكو"

هو الرقم القياسي لعدد الأهداف التي سجلها لاعب واحد خلال كل مباريات "الكلاسيكو" في مختلف المسابقات، ويعود إلى ميسي نفسه، متقدما على مواطنه الأسطوري اللاعب السابق لريال ألفريدو دي ستيفانو. ويحل رونالدو ثالثا بـ17 هدفا.

" مانولو سانشيز الأكثر مشاركة في لقاءات الفريقين"

الرقم القياسي لعدد المشاركات في "الكلاسيكو"، ويحمله المدافع السابق لريال مانولو سانشيز، يليه اللاعب السابق لبرشلونة تشافي هرنانديز مع 42 مباراة، ومن بين اللاعبين الذين ما زالوا في صفوف الناديين، يتساوى لاعبا برشلونة ميسي وأندريس إنييستا، ومدافع ريال سيرجيو راموس، بأكبر عدد من المشاركات مع 36 مباراة لكل منهم.

"236 عدد لقاءات الكلاسيكو"

عدد مباريات الكلاسيكو التي أجريت حتى الأن، فاز الريال بـ95 مقابل 92 لبرشلونة، وتعادل الفريقان 49 مرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً