اعلان

مقتل 3 جنود باكستانيين فى انفجار لغم على حدود أفغانستان

كتب : وكالات

قتل ثلاثة جنود باكستانيين فى انفجار لغم اليوم "الأحد" فى شمال وزيرستان المنطقة القبلية النائية في شمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان، وفق ما علم من مصادر أمنية، والتي أشارت إلى أن الجنود كانوا يمشطون طريقا قبل مرور قافلة عسكرية حين انفجر اللغم، مضيفًا أنه سقط ثلاثة جنود في انفجار لغم بدائي في قرية غلام خان.

وأكدت عناصر من الاستخبارات المحلية الحادثة وحصيلتها، وتم فرض حظر تجول في المنطقة ويجري تنفيذ عملية للعثور على منفذي الهجوم، بحسب مسؤول أمني، وتقع قرية غلام خان في شمال وزيرستان، أحد الأقاليم السبعة القبلية في باكستان المحاذية لأفغانستان، حيث كان حضور طالبان قويا لفترة طويلة.

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن الاعتداء، لكنه يشبه عمليات سابقة لطالبان، ورغم تراجع الهجمات في باكستان في السنوات الأخيرة إثر سلسلة من العمليات العسكرية ضد المتمردين في شمال غرب البلاد، فإن المجموعات المتمردة لازالت تملك القدرة على تنفيذ اعتداءات دامية.

وفي بداية ديسمبر 2017 أوقع اعتداء تبنته طالبان باكستان ضد مركب تدريب زراعي في بيشاور "شمال غرب" تسعة قتلى وعشرات الجرحى، وتأتي أعمال العنف هذه في حين يستعد مئات من السكان النازحين للعودة بعد إعلان الجيش أن المنطقة باتت آمنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني