اعلان

التموين: إعفاء بقالي شمال سيناء من سداد "تأمين الـ 25%".. وزيادة حصص الدقيق

كتب :

اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة قرارات، للتيسير على مواطنى محافظة شمال سيناء، خصوصًا منطقة بئر العبد.

وقرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استخراج جميع بطاقات بدل التالف، والفاقد، والفصل الاجتماعى، واستخراج البطاقات الجديدة من الفئات المستثناة المنصوص عليهم فى القرار الوزارى رقم 178 لعام 2017، وهم المستحقون لمعاش الضمان الاجتماعى، والسادات، ومبارك، وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات، والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة، ولذوى الاحتياجات الخاصة، والصغار الذين ليس لهم عائل، أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

كما تشمل أيضًا العمالة الموسمية المؤقتة، والعاملين بالزراعة والباعة الجائلين، وعمال التراحيل والسائقين، والمهنيين والحرفيين من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، والمتعطلين، ومن فى حكمهم.

إضافة إلى الحاصلين على مؤهلات دراسية، ولا يزالون بدون عمل، من خلال بحث اجتماعي، ودخل شهرى بحد أقصى 800 جنيه، وأصحاب المعاشات العاملين بالحكومة، أو القطاع العام، أو الخاص، بحد أقصى 1200 جنيه شهريًا، والعاملين بالحكومة الحاصلين على دخل شهرى بحد أقصى 1500 جنيه.

كما قرر وزير التموين، إعفاء جميع بقالى التموين بشمال سيناء، من سداد قيمة الـ 25 % الخاصة بتأمينات بضاعتهم الشهرية، كما قرر الوزير زيادة حصص الدقيق لجميع المخابز المدعمة بالمحافظة.

وقال فتحى جمعة راشد، مدير تموين شمال سيناء، إن لديه تكليفًا مباشرًا من وزير التموين، بمتابعة تنفيذ هذه القرارات، وحل أى مشكلات تواجه مواطنى شمال سيناء فورًا.

كما كلف وزير التموين أيمن عكرش، نائب رئيس لجنة المساعدات، بإعداد مذكرة عن الاحتياجات التموينية لأهالي المنطقة، أثناء وجوده بقرية الروضة لتسليم المساعدات الإنسانية والتموينية لأهالي ضحايا الحادث الإرهابي.

وقال فى تصريح لـ"بوابة الأهرام"، إن جميع السلع التموينية، والمواد الغذائية، متوفرة بأسعار مناسبة فى الأسواق، مشيرًا إلى أن هناك تنافسًا كبيرا بين جميع مؤسسات الدولة، من قطاع حكومي، وخاص، ومجتمع مدنى، بتقديم المساعدة الإنسانية، واللوجيستية، لأهالي شمال سيناء، وخصوصًا أهالي الروضة ببئر العبد، تلبية لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح محمود عودة، مسئول الرقابة التموينية بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، أن هناك تعليمات من الوزارة يتم تنفيذها، بمراقبة الأسواق والمخابز، والمحلات، ويتم إجراء العديد من المحاضر للمخالفين لضبط السوق، ومراقبة الأسعار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟