اعلان

قوافل جامعة سوهاج تواصل عملها لليوم الثانى بمركز أخميم (صور)

واصلت القواقل الطبية بجامعة سوهاج، عملها لليوم الثاني على التوالي بقرية "الكولة"، مركز أخميم للكشف والعلاج بالمجان، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وكمال شلبي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وقال رئيس الجامعة، إن تلك الفاعلية، تأتي ضمن برنامج القوافل التنموية لقرى ونجوع محافظة سوهاج تحت شعار "شركاء في حماية مصالح الوطن".

وأضاف أن اليوم نكرر ما قمنا بتنفيذه أمس، بقرية تونس، مشيرا إلى أن القافلة تضم مجموعة متميزة من الأطباء البشريين والبيطريين، بالإضافة إلى قوافل التوعوية والارشاد الزراعي، التي تنفذها كلية الزراعة لتثقيف المزارعين على انتقاء البذور الأكثر إنتاجية، والتعرف على الطرق العلمية الصحيحة لمكافحة الآفات الزراعية والتحصن المبكر منها، وتابع عزيز، أن القدرات العلمية والاكاديمية للجامعة كبيرة ويجب نقلها للمواطنين بدون مقابل لان الجامعة هدفها تثقيف ونهضة المجتمع ككل وليس قاصرا فقط على الجانب التعليمي.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد النحاس منسق القوافل الطبية إن الاقبال على القافلة في اليوم الثاني متوسط حيث بلغ عدد الحالات التي تم توقيع الكشف عليها ٣٥٠ حالة حتى منتصف اليوم متوقعا أن تصل الحالات إلى ٧٠٠ حالة بنهاية اليوم اكثرهم في تخصص الجلدية والديدان الطفيلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً