اعلان

أزمات أفلام "الكبار فقط" مع الرقابة.. مايوه "حليمو أسطورة الشاطئ".. و"الإرهاب والكباب" يعود من جديد

تستمر أزمات الأفلام مع الرقابة على المصنفات الفنية دائمًا، حرصًا منها على تقديم عمل فني يليق بالذوق المصري، وواجهت في الفترة الأخيرة عدد من الأفلام التي من المقرر أن يتم عرضها في موسم منتصف العام الدراسي عدد من الأزمات مع الرقابة على المصنفات الفنية، لذا توضع عدد من الشروط التي يلتزم صناع الأفلام بها، أو يتم وضع إشارات "+12، +16، +18، أو للكبار فقط"، أو مع الإشراف العائلي، وذلك وفقا للقصة التي يحتويها العمل.

وشهد هذا الموسم عدد من الأزمات التي وقعت بين الأفلام والرقابة على المصنفات الفنية، ويعرض لكم "أهل مصر" أبرز هذه الأزمات.

- طلق صناعي

يواجه فيلم طلق صناعي أزمة مع الرقابة مما يؤدي إلى تعطيل عرض العمل، وإثارة حالة من الغموض حوله، وحتى الآن لم يتأكد طرحه في موسم إجازة منتصف العام، حيث أوضحت لجنة المشاهدة بالرقابة العمل متأثر بشدة بفيلم "الإرهاب والكباب".

بينما تداول آخرون أن سبب تعطيل تصريحه هو تناوله لأحداث سياسية خلال حكم الإخوان لمصر، على حسب ما أعلنت شركة "نيوسينشري" للإنتاج السينمائي، حيث تدور أحداثه في عهد الرئيس المعزول "محمد مرسي"، وتمت كتابته عام 2012، ويكشف عن معاناة المصريين والدولة في تلك المرحلة.

ولكن المخرج خالد دياب، نفى هذا السبب مشيرًا إلى أن السبب في ذلك هو الحس الأمني للرقيب، مؤكدًا أن الجهات الأمنية شاهدت الفيلم ولا يوجد لديها أي مانع من عرضه، كما أن هناك دبلوماسيين مصريين بدولة الإمارات شاهدوا الفيلم أثناء عرضه بمهرجان دبي السينمائي وأشادوا به.

فيلم "طلق صناعي" بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني وسيد رجب وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر ومي كساب، ومن تأليف خالد ومحمد وشيرين دياب.

- حليمو أسطورة الشاطئ

واجه أيضًا فيلم "حليمو أسطورة الشاطئ" الذي تم عرضه أمس، بسينما مول العرب بالسادس من أكتوبر أزمة مع الرقابة على المصنفات الفنية، بسبب مشهد ظهرت فيه الفنانة هبة السيسي بمايوه، وطلبت الرقابة حذف المشهد، مبررة ذلك بأنه لا يليق بالعرض أمام الجمهور المصري، مع منحه تصنيفا لفئة عمرية أكبر من 12 سنة، وهو ما استجاب له صناع العمل.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية "حليمو"، التى يُجسِّدها الفنان "طلعت زكريا" الذى يعمل منقذًا على شواطئ الإسكندرية، لكنه رغم ذلك لا يجيد السباحة ومن هنا تنشأ العديد من المواقف الكوميدية، وتم التصوير فى العديد من الأماكن، منها الإسكندرية، والغردقة. 

فيلم "حليمو أسطورة الشاطئ" من بطولة طلعت زكريا وريم البارودي، والراقصة دينا، ونرمين ماهر، وبيومي فؤاد، وروان الفؤاد، وكريم أبو زيد، ورامي غيط، وخالد حمزاوي، ونور الكاديكي، وهبة السيسي، وعمر وأميمة طلعت زكريا، تأليف محمد فضل، وإنتاج مدحت سعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل