اعلان

استنفار أمني حول كنائس جنوب سيناء عقب حادث مارمينا بحلوان

أعلنت مديرية أمن جنوب سيناء، حالة الاستنفار القصوى حول الكنائس والمرافق الحيوية والمنشآت السياحية عقب الهجوم الإرهابي، على كنيسة مارمينا بحلوان، والذي أسفر عن وقوع قتلي ومصابين.

وأكد مصدر أمني مطلع بجنوب سيناء، أن مدير الأمن اللواء طارق مجاهد، قرر زيادة إعداد قوات التأمين المتواجدة أمام جميع الكنائس بكافة مدن محافظة جنوب سيناء بداية من رأس سدر وحتي طابا وإضافة كمائن ارتكاز وأخرى متحركة بجوار الكنائس من جميع الاتجاهات، كما قرر الدفع بقيادات من مديرية الأمن للمرور على جميع الكنائس وعمل دوريات طوال 24 ساعة لتأمين الاحتفالات والتأكد من صلاحية كاميرات المراقبة وتفعيل البوابات الإلكترونية.

وأشار المصدر إلى أن حالة الاستنفار الأمني حول الكنائس بجنوب سيناء، تتم وفقا للخطط المعدة لها ويتم مراجعة وتفقد الأكمنة والخطط الأمنية بصورة يومية، للتأكد من دقة عمليات التأمين، لافتا إلى أنه تم إصدار تعليمات لقوات التأمين بمزيد من اليقظة والحذر وتمشيط محيط الكنائس بشكل دوري.

كما شهدت المحافظة بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي الذي يربط سيناء بمحافظات الجمهورية عن طريق السويس حتى منفذ طابا تشديدات أمنية وتفتيش دقيق للسيارات من الجانبين وتكثيف أمنى بالمدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً