اعلان

محافظ الأقصر: توصيل المياه لـ 13 ألف أسرة بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات

كتب : نجوى قطب

عقد محافظ الأقصر، محمد بدر، لقاء مع مساعد الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري، الدكتور أحمد طارق، لبحث بدء إجراءات توصيل وصلات مياه الشرب المنزلية النظيفة لـ13 ألف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا فى المحافظة، للحد من معاناة تلك الأسر، وذلك ضمن أنشطة بيت الزكاة والصدقات المصرى.

كما ناقش مساعد الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصرى الدكتور، خلال اللقاء، بدء إجراءات تنفيذ بروتوكول مع مستشفى الأقصر الدولي لإجراء العمليات الجراحية للحالات غير القادرة مجانًا داخل المستشفى، بدلًا من سفر تلك الحالات إلى القاهرة وتكبدهم معاناة السفر، كما تم الاتفاق خلال اللقاء على بدء عمل خريطة وبائية فى المحافظة حصر المناطق التى بها نسبة أمراض عالية.

حضر اللقاء كل من رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، اللواء محمد يحيى، ووكيل وزارة الصحة، الدكتور السيد عبد الجواد، ووكيل وزارة الإسكان، المهندس محسن مصطفى، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى، أحمد عبيد، ومدير مستشفى الأقصر الدولي، الدكتور طارق السيد.

يذكر أن بيت الزكاة والصدقات تم إنشاؤه بالقانون رقم 123 لسنة 2014، وذلك بهدف جمع أموال الزكاة والصدقات وتوجيهها وفقًا لمصارفها الشرعية، يشرف عليه ويترأس مجلس أمنائه فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ويتشكل مجلس الأمناء من عدد من الخبراء فى مختلف المجالات الشرعية والمالية والإدارية وغيرها من المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-1).. أرسنال ضد إيفرتون (1-1) (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني