اعلان

كاهن كنيسة حلوان: الإرهابيون استهدفوا الشرطة في البداية لإرباكهم

قال القس "ديفيد " كاهن كنيسة مارمينا بحلوان، إن مجموعة من المسحلين وعددهم اثنين، قاموا باستهداف قوات الشرطة قبل دخول الكنيسة لإحداث خلل، وعقب دخولهم الكنيسة وتحديدًا الدور الأرضي اطلقوا النار على المواطنين.

وأضاف "ديفيد " بأن العاملين داخل الكنيسة قاموا بغلق أباب الكنيسة فور علمهم بوجود هجوم إهابى علي الكنيسة، فيما قام المواطنين بمطاردة الارهابى وقاموا بالإمساك به وتعدوا عليه بالضرب.

وصرح مصدر مسئول بأن الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمينا بحلوان تصدوا لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمنى الخارجى للكنيسة، حيث قامت القوات بالتعامل الفورى معه ونجحت فى إلقاء القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلى و5 خزينة "150 طلقة" وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة.. أسفر ذلك عن إستشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين من بينهم أمين شرطة تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

وتشير المعلومات إلى أن الإرهابى المشار إليه كان يستهدف اختراق النطاق الأمنى من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"