اعلان

الصحف المصرية اليوم.. فتح وحماس ترفض قرار "الليكود".. وصور "عهد التميمى" تجوب شوارع أوروبا.. و"دعم مصر" يُعد مشروع لمنع سجن "النساء الغارمات"

كتب : عزة صقر

أبرزت الصحف اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات الهامة على الصعيد الدولي والمحلي، وتصدرت عناوين الصحف اليوم، بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى للعديد من الرياضيين والأبطال فى بداية العام الجديد.

الأهرام

تصدرت جريدة الأهرام الحديث حول العديد من المشروعات الجديدة وإتمام 12 اتفاقية بترولية ب433 مليون دولار، كما نعت وفاة الكاتب الكبير إبراهيم نافع، والحديث عن المبادرة الشبابية لتشغيل الشباب، وتوفير 43 ألف فرصة عمل مباشرة للشباب، كما نشرت عن رفض فتح وحماس قرار الليكود بتوسيع المستطونات 

أخبار اليوم

تصدرت عناوين أخبار اليوم ما بين أخبار محلية ودولية، وتحدثت عن الدورة 28 للمجلس الوطني في 14 و15 يناير 2018 المقبل، وإسرائيل تصدر لائحة من 12 اتهاما لعهد التميمي بالاعتداء على قوات الاحتلال.

كما تحدث عضو لجنة العفو الرئاسى طارق الخولى، عن استمرار إعداد اللجنة لإعداد القائمة الرابعة، لتقديمها للرئيس موضحًا بأن سبب التأخر يرجع لتكرار الأسماء التى يتم إرسالها للجنة من الجهات المعنية ومنها المجلس القومى لحقوق الإنسان والنقابات المختلفة.

المصري اليوم

نشرت جريدة "المصري اليوم" عن انتشار صور عهد التميمى فى شوارع أوروبا والتى أدت لإثارة غضب اسرائيل، والحديث عن قيام قوات الاحتلال فى منع الآذان بالمسجد الإبراهيمي.

كما تحدثت عن إرسال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا عاجلًا إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، طالبت خلاله كل مديري المدارس بمتابعة أي سلوك متطرف للمعلمين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.

الشروق

نشرت جريدة الشروق عن قيام دعم مصر بإعداد مشروع لمنع سجن النساء الغارمات، وفى حال الانتهاء منه سيتم عرضه على المكتب السياسى للائتلاف.

كما نشرت قضاء المحكمة العسكرية بإعدام محمد جمال هنداوى، قائد عملية الهجوم على سفارة النيجر بالهرم، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش بالهرم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية