اعلان

السعودية تتحدى .. وتنظم بطولة دولية لسيدات الإسكواش

تنطلق يوم الأحد المقبل، بطولة السعودية الدولية لسيدات الإسكواش، المقامة خلال الفترة من 7 وحتى 12 يناير الجاري، البالغ مجموع جوائزها 165 آلف دولار.

يشارك في البطولة 32 لاعبة، يمثلون 11 دولة، لأول مرة في تاريخ المملكة، ويشرف على تنظيمها طاقم من السيدات ويحضرها جمهور من السيدات فقط.

في البطولة 10 لاعبات مصريات وهن، نور الشربيني ورنيم الوليلي ونور الطيب وهانيا الهمامي وسلمى هاني إبراهيم وهبة التركى ومريم متولي ونوران جوهر ونادين شاهين وميار هاني، إضافة إلى كبرى اللاعبات المصنفات عالميًا و هن "الماليزية نيكول ديفيد، والإنجليزية أليسون وواترز، والنيوزيلندية جولي كينج، والأسترالية راتشيل جرينهام، والأمريكية اوليفيا بلاتشفورد.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها جامعة سعودية بطولة كبرى لسيدات الإسكواش، ويأمل مسؤولو اتحاد اللعبة السعودي في أن يشجع هذا الحدث مزيدًا من السيدات على الإقبال على الرياضة المعروفة عالميًا.

وكان الأمير زياد التركي رئيس الاتحاد السعودي للإسكواش ورئيس رابطة المحترفات العالمية، قد وجه الدعوة لندى أبو الندا لاعبة المنتخب السعودي للمشاركة في البطولة كجانب تحفيزي لتشجيع اللاعبات على ممارسة اللعبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً