اعلان

الكشف عن أجندة المؤتمرات الأربعة المقامة على هامش الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أبوظبي 2018

ندى أبو النجا اسم أثار الكثير من الجدل داخل المملكة العربية السعودية وخارجها؛ بعدما أصبحت أول لاعبة تشارك في بطولة دولية للإسكواش، حيث أن المجتمع الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص يرفضون ممارسة السيدات للرياضة لاسيما لو كانت رياضة ملابسها لها طابع خاص وزي مميز وهو التنورة القصيرة "الجيبة" باللغة المصرية الدارجة.

هي فتاة عرفت بجُرأتها في طرح القضايا والحديث عنها، بالاضافة إلى خفة ظلها، ذكائها، وأفكارها المبعثرة، منسقة مشاريع في روتانا سابقًا، وحاصلة على درجة الماجستير في التسويق من مدينة جرونوبل الفرنسية، تجيد الحديث بـ4 لغات.

وترى أن تويتر نافذة مطلة إلى عالمٍ مختلف، تستطيع أن ترسم من خلاله خطوطًا متوازية للحياة الحقيقية.

حصلت على المركز الثالث في مسابقة Miss Fitness Golds Gym في عام 2012، وفازت أيضًا بماراثون دراجات كانت مدته ٨ ساعات..

بعد حماسها وعزيمتها، وجه لها الأمير زياد التركي رئيس اتحاد رابطة اللاعبات المحترفات للإسكواش، دعوة خاصة للعب في بطولة السعودية الأولى، المقامة خلال الفترة من 7 وحتى 12 يناير الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 165 آلف دولار.

يشارك في البطولة 32 لاعبة، يمثلون 11 دولة، لأول مرة في تاريخ المملكة، ويشرف على تنظيمها طاقم من السيدات ويحضرها جمهور من السيدات فقط.

في البطولة 10 لاعبات مصريات وهن، نور الشربيني ورنيم الوليلي ونور الطيب وهانيا الهمامي وسلمى هاني إبراهيم وهبة التركى ومريم متولي ونوران جوهر ونادين شاهين وميار هاني، إضافة إلى كبرى اللاعبات المصنفات عالميًا وهن "الماليزية نيكول ديفيد، والإنجليزية أليسون وواترز، والنيوزيلندية جولي كينج، والأسترالية راتشيل جرينهام، والأمريكية اوليفيا بلاتشفورد.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها جامعة سعودية بطولة كبرى لسيدات الإسكواش، ويأمل مسؤولو اتحاد اللعبة السعودي في أن يشجع هذا الحدث مزيدًا من السيدات على الإقبال على الرياضة المعروفة عالميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)