اعلان

فويس كيدز يخطف الملايين والعباقرة يبحث عن مشاهدين.. برامج الأطفال في قفص الإتهام

طلت علينا في الآونة الأخيرة مجموعة من برامج الأطفال ما بين ترفيهي وتعليمي، ولكن كان للبعض نصيب الأسد من المشاهدة، في حين كان البعض الآخر بلا مشاهدين إلا من يشاركون فيه وذويهم، ولهذا نرصد في التقرير التالي البرامج التي تخص الأطفال ونالت نسبة عالية من المشاهدة بينما لم يحقق البعض منها المشاهدات المتوقعة له.

فويس كيدز

ذا فويس كيدز هو النسخة المخصصة للأطفال من برنامج ذا فويس أحلى صوت للكبار، عُرِض موسمه الأول بداية من 2 يناير 2016، وفازت بلقبه الطفلة اللبنانية "لين الحايك" فيما انطلق الموسم الثاني في 2 ديسمبر 2017 وذلك بسبب تأجيل الموسم الرابع من ذا فويس.

يشارك فيه كلجنة تحكيم النجوم كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني، ومهمته الإختيار بين عشرات الأطفال لتكوين فرق من الاصوات المتميزة التي يمكنها التنافس للخروج في النهاية بصوت واحد يحمل لقب ذا فويس كيدز من كل البلاد العربية.

والبرنامج يحظى بنسبة مشاهدة عالية في كل الدول العربية، وايضا بين الجاليات الأجنبية، ويتم تصويره بين بيروت ودبي، بينما يتم إختيار الأصوات في اكثر من دولة عن طريق لجنة تطوف هذه الدول، كما يحظى بنسبة إتصالات ومتابعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي عريضة وواسعة، وجمهوره من كل الفئات العمرية بين الكبار والصغار بسبب وجود الأطفال وذويهم فيه.

العباقرة

يعرض عبر القناة الفضائية "القاهرة والناس" برنامج مسابقات جديد لتنمية المواهب من طلاب المدارس يحمل عنوان "العباقرة" وذلك في تجربة تلفزيونية مميزة تشهدها مصر للمرة الأولى، ويحمل البرنامج شعار الأولوية للتعليم حيث يعد تجربة جديدة تجمع بين العلم والمعرفة والقدرات الفنية.

ويتنافس خلال البرنامج 128 طالب من المتفوقين في 16 من أهم وأعرق المدارس المصرية على مستوي محافظات الجمهورية بمراحل التعليم المختلفة، وبالإضافة إلى المنافسة، فإن البنك الأهلي المصري يرعى المسابقة ويرصد جائزة نقدية لكل إجابة صحيحة وتخصص حصيلة الأموال بالكامل في نهاية الموسم للمدارس المصرية التي تحتاج تطوير او إصلاح.

ويرصد البنك الأهلي المصري عشرات الملايين من الجنيهات، اعتمادًا على عدد الإجابات الصحيحة خلال المسابقة، مما يجعل البرنامج صاحب أضخم جوائز مالية، كما يتم منح الأطفال المشاركين بعض المنح الدراسية والمساعدات الجامعية لأفضل الطلاب على أن تكون الفرص والجوائز على قدر المنافسة.

البرنامج ينقسم إلى 4 فقرات هي" العلم" وتشمل تنمية واختبار الطلاب في مجالات الأدب ،العلوم ، التاريخ والجغرافيا، والمرحلة التالية تتناول المعلومات العامة لديهم وأسئلة الذكاء ومعرفتهم بالرياضة والمشاهير، بينما تحتوي المرحلة الثالثة على تنافس الطلاب في مجالات الفنون، وأخيرا تضم المرحلة الرابعة فقرات تدعى "30 ثانية" و"عجلة الحظ" واختبارات أخرى مختلفة.

ويعرض "العباقرة" يومين كل أسبوع على زممتد منذ 3 مواسم، ولكنه لا يحظى بنسبة مشاهدة عالية على عك سالمتوقع، وبرغم أنه يتميز باسلوب رشيق في التقديم والإعداد وسرعة الإيقاع، إلا أنه لم يحقق المرجو منه باعتباره برنامج يفيد الكبار والصغار ويناسب كل أفراد الاسرة وكل المراحل العمرية التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً