اعلان

هتاف حار لكلمة وكيل الأزهر: الولايات المتحدة هي الراعية للإرهاب (فيديو)

هتف الحاضرون بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، بكلمات "الله أكبر" على كلمة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، خلال الكلمة التي ألقاها خلال فعاليات اليوم الثاني والأخير، بمشاركة ٨٦ دولة حول العالم.

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن ما يقال إن قرار الرئيس الأمريكي غارة حلت على العرب ومدينة القدس، موضحًا أن ذلك التفكير خطأ ولن يترتب عليه شي فمدينة القدس واقعة تحت الاحتلال، لكن الضرر وقع على الدولة الأمريكية التي طالما ادعت أنها راعية للسلام ودولة الحريات، وبالرغم من عدم تصديقنا لها لكن البعض خدع بها.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، أن القدس العربية لم تكن ورثًا لوعد بلفور ولا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حتي يتم منحها للإحتلال الصهيوني، متابعًا: "القدس عربية وستظل عربية وستعود حتما أن لم تكن على ايدينا فستكون على يد ابنائنا".

وأكد "شومان" أنه لا يوجد الآن شخصًا في العام لا يعلم جزءً من تاريخ مدينة القدس، معربًا عن اعترضه على القرار الأمريكي الجائر، موضحًا أنه يمكن أن يقال إن المؤتمر الحالى تظاهرة كلامية لن يحرر القدس، لكن يكفي عرض تاريخ القدس وما ينويه العرب والمسلمون في خطتهم لإستعادة القدس، مشيرًا الى أن المؤتمر حظي بمتابعة على مواقع التواصل الاجتماعي من حول العالم.

وتابع:" أن العالم ينظر لنا اننا أمة سلام ولن نلجأ لغير ذلك، لكن الأصح اننا أمة سلام مع السلام والحرب مع من يتعدي علينا، مطالبا بالسلوك في الطريق السلام، لكن حينما نتأكد أن عدونا لا يرغب فالسلام فعليا اللجوء للحرب وإلا تركنا فلسطين دون دفاع، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تقتل أبناء فلسطين وهي من ترعى الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً