اعلان

حكايات المونديال.. قصة الجمل مع المنتخب الكويتي بكأس العالم 1982

كتب : بكر يحيى

شهور قليلة وتنطلق البطولة الأكثر مشاهد في العالم، والحدث الرياضي الأهم في تاريخ الساحرة المستديرة، بطولة كأس العالم روسيا 2018.

المنتخب المصري نجح في تحقيق الحلم والتأهل إلى المونديال بعد 28 عاما غياب عن العرس العالمي، وذلك بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره الكونغولي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ودائمًا ما تشهد بطولات كأس العالم، مجموعة من المفاجآت سواء في النتائج أو في أداء بعض المنتخبات، ولكن تأتي أغرب المفاجآت التى شهدتها نسخ كأس العالم هى واقعة جمل المنتخب الكويتي في مونديال 1982 .

الحكاية بدأت عندما خاض المنتخب الكويتي أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال 1982، عندما واجه نظيره النيوزلاندي في أوكلاند وقرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم آنذاك عمل تعويذة من أجل الفوز على نيوزلاندا والاستعداد الجيد للمونديال.

التعويذة كانت عبارة عن إحضار جمل صغير واصطحابه إلى أرض الملعب قبل المباراة مع وضع لافتة " نحن لا نخجل من ماضينا" في إشارة أن العرب قادمون للفوز على النيوزلانديين وغزو أوروبا.

وقهر المنتخب الكويتي نظيره النيوزلاندي بهدفين مقابل هدف، ومن ثم الفوز في جميع المباريات ليتأهل إلى كأس العالم بتحقيق العلامة الكاملة، ليقرر الاتحاد الكويتي آنذاك اتخاذ الجمل كتعويذة للأزرق في المونديال.

ومع أول مباراة للأزرق في المونديال الذى أقيم في إسبانيا ، طالب مسؤولي المنتخب الكويتي منظمي البطولة بإحضار نفس الجمل إلى الملعب قبل إنطلاق المباراة، وهو ما تم رفضه من قبل اللجنة.

قرر الاتحاد الكويتي التهديد بالانسحاب من كأس العالم، في حالة عدم السماح له بإحضار التعويذة الخاصة به إلى الملعب، لتتوافد وسائل الإعلام على فندق إقامة المنتخب الكويتي، وتبدأ في الكتابة عن أزمة المنتخب الأزرق ومن ثم يوافق مسؤولي اللجنة المنظمة للمونديال على إحضار الجمل إلى ملعب المباراة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً