اعلان

بالإجماع.. "الفرد" يسبب تساقط الشعر وضحايا يحذرن من "البروتين"

كتب : رشا عونى

للحصول على شعر منسدل كالحرير تلجأ الفتيات إلى "فرد" الشعر الذى انتشر خلال السنوات الماضية بشكل مكثيف، فبدءًا من المواد الكيميائية إلى الفرد بالحنة السوداء، ومرورًا بالكرياتين ووصولًا إلى البروتين، تنوعت منتجات فرد الشعر الجاف والمجعد، ليكون خطوة أساسية تقوم بها الكثير من الفتيات خاصة قبل الإقبال على الزواج.

لكن مع استهلاك الفكرة والبدء فى تقديم منتجات جديدة لفرد الشعر، أصبحت تلك المنتجات " مضروبة" وتسبب ضررًا هائلًا للشعر تظهر نتائجه بشكل سريع بعد فترة وجيزة من القيام بعملية الفرد، فهو يؤدى إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ، وجفاف الشعر.

وبالبحث فى الأمر، تواصل "أهل مصر" مع مجموعة من لفتيات اللاتى أقبلن على فرد الشعر بالبروتين، وجاءت الإجابات صادمة، فكلهن أجمعن على أنه يسبب تساقط الشعر.

"شعرى خف وبيتكسر بسهولة"..هكذا قالت داليا عبد الحكيم التى قامت بتجربة فرد العشر بالبروتين لمدة مرتين متتاليتين، حيث أكدت أنه يسبب تساقط الشهر، بالإضافة إلى ضرورة تكرار الفرد كلما قل تأثير البروتين فى الشعر، وهذه العملية تتم وفقًا لطول الشعر، لكن فى الأغلب يتم الفرد مرة أخرى بعد 6 شهور.

تجربة أخرى كان لها رأى مختلف، فقالت ضحى محمد:" فردت شعرى قبل الزواج، فى البداية كان كويس وبعد فترة شعرى رجع زى الأول وكأنى معملتش حاجة، بالإضافة إلى أنه بينشف الشعر"، وبعد هذه التجربة المؤسفة قررت ضحى ألا تكررها مرة أخرى.

"شعرى خف كتير عن الأول"..هكذا وافقت نورا أحمد، الرأى مع ضحى، فأجمعن على أن البروتين يتسبب فى تساقط الشعر، وأنه يحتاج إلى تكرار الفرد مرة أخرى وفقًا لطول الشعر وفى الغالب يتم بعد 6 أشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء