اعلان

مواطن بـ"طور سيناء" يستغيث بوزيري "الداخلية والعدل" من زوجته: أنا مهدد بالسجن (فيديو)

فوجئ المواطن محمد لبيب موسى، 43 سنة، والمقيم فى طور سيناء، عند قيامه باستخراج بيانات محل الإقامة من سجل مدني طور سيناء لتقديمها للحصول على وظيفة ضمن نسبة 5% معاقين بأنه مستخرج له بطاقة رقم قومي أخرى من مركز ههيا وتغير محل الإقامة بها إلى هرية رزنه، مركز الزقازيق.

وتابع، أنه عندما بدأ يبحث فى السجل المدني فوجئ بأن أسرة زوجته التى استخرجت له بطاقة رقم قومي بمساعدة بعض موظفي السجل المدني، وأقامت عليه دعاوى قضائية، وقد صدرت بالفعل أحكام غيابية له بالسجن على عنوان بطاقته التى استخرجت له بالتزوير وأصبح مهدد بالسجن بسبب تلك البطاقة التي استخرجت بالتزوير.

واستغاث لبيب بوزيري الداخلية والعدل للتحقيق في الواقعة حتى لا يتعرض للسجن، مشيرا إلى إنه حرر محضرا ضد زوجته وأسرتها، وصدر قرار ضبط وإحضار لها ولكن لم يتم تنفيذ قرار النيابة.

وأضاف أنه أصبح يائس لا يستطيع رؤية طفليه عبد الرحمن وسلمى التي حرمته زوجته وأسرتها رؤيتهما بسبب الأحكام الغيابية التي صدر على بطاقته رقم قومي استخرجت بالتزوير رغم إنى مقيم بجنوب سيناء.

ووصل، أنه أرسل شكاوى لرئاسة الجمهورية والنائب العام ومصلحة الأحوال المدنية ومدير أمن الشرقية، مشيرا إلى إنه يطالب فى التحقيق فى صدور بطاقة له بالتزوير، كما يطلب المسائلة القانونية.

وطالب لبيب، المنظمات الحقوقية بمصر والمحامين المتطوعين الزقازيق بالدفاع عنه، حيث أنه ليس فى استطاعته ماديا توكيل محامي للدفاع وخاصة أنه يعمل بجنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووول أول للإسماعيلي