اعلان

الزمالك وجها لوجه مع المصري.. المنافسة على المركز الثالث تشعل اللقاء.. الأبيض يتفوق على النادي البورسعيدي في تاريخ المواجهات.. والعميد تاريخه "أبيض" أمام جلال

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، صوب ملعب استاد برج العرب، حيث سيشهد مباراة من نوع خاص فمن المقرر ان يلتقى الفارس الأبيض، مع نظيره المصري البورسعيدي، ضمن مواجهات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري المصري.

يسعى الفريقين، من خلال اللقاء، لخطف المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة، حيث يحتل الزمالك المركز الخامس، برصيد 32 نقطة، بعد العودة من جديد الى طريق الانتصارات الذي نجح فى تحقيقه إيهاب جلال المدير الفني للأبيض مؤخرًا، ليصبح الفوز الأول له مع الفريق، الذي فقد 5 نقاط من أصل 6 في مباراتي الأهلي والإنتاج الحربي، وكان هذا الفوز على الداخلية بنتيجة "2-1" في الأسبوع 19من مسابقة الدوري المصري.

ويأمل الفارس الأبيض فى تحقيق الفوز على المصري البورسعيدي، بقيادة حسام حسن، لاسيمًا بعدما شهدات الأيام الماضية أزمة كبيرة بين رئيس الزمالك والعميد كما دخل إيهاب جلال طرف فى هجوم مدرب المصري، ليصبح اللقاء مباراة رد إعتبار عند جميع الأطراف.

ومن المتوقع ان يدفع إيهاب جلال المدير الفني للزمالك بالتشكيل التالي:ـ

حراسة المرمى:أحمد الشناوى

خط ادفاع: أحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدى الونش ويوسف أوباما

الوسط: طارق حامد ومعروف يوسف وأيمن حفنى وعماد فتحى ومحمد إبراهيم

الهجوم:نانا بوكو

على الجانب الأخر يدخل زعيم القناة اللقاء، تحت قيادة حسام حسن المدير الفني المصري البورسعيدي، برصيد 34 نقطة يحتل بهم المركز الثالث، ما يعني أننا أمام مباراة نارية في صراع المربع الذهبي الذي يخطط له العميد للإطاحة بالزمالك، ليكون الهجوم الأقوى على الأبيض ومجلس إدارته برئاسة مرتضى منصور، وجهازه الفني بقيادة جلال.

كما حرص حسام حسن على عقد جلسة مع لاعبي المصري وحذرهم من المواجهة بالإضافة الى تحفيظهم أدوارهم فى اللقاء الهام، وتحدث "العميد" مع لاعبيه على ضرورة تقديم أداء جيد في المباراة، وتفادي الأخطاء خاصة على المستوى الدفاعي، مؤكدا للاعبيه أنهم قادرون على تخطي الزمالك والاستمرار في منافسة على المركز الثالث بالدوري.

.

ومن المتاوقع ان يدفع العميد بالتشكيل التالي:ـ

حراسة المرمى: أحمد مسعود

خط الدفاع: محمد كوفي، وأحمد عبد الموجود، ومحمد شطة، ومحمد حمدي

الوسط: فريد شوقي، ووليد حسن، وعمرو موسي، وإسلام عيسي، وأحمد شكري

خط الهجوم: أحمد جمعة

إيهاب جلال وحسام حسن التقى فى 7 مواجهات ورقميًا مباراة اليوم هى المواجهة الثامنة بين المدربيين، ولم يعرف"العميد " طعم الانتصار في أي مباراة سابقة على المدير الفني الحالي للزمالك.

وخلال سبع مواجهات كان نصيب إيهاب جلال نصيب الأسد من الانتصارات حيث حقق الفوز على العميد في خمس مرات، لتصبح اكبر نتيجة حققها حسام حسن ضد مدرب الزمالك الحالي هو التعادل كان ذلك في مباراتين فقط.

بينما عن المواجهات السابقة بين الفريقين فهى 113 مباراة فى الدوري المصري، تشير إلى تفوق زملكاوي، حيث نجح الفارس الأبيض فى تحقيق الفوز فى 67 مواجهة وأحرز الأبيض 188 هدفًا من أصل 270، مقابل 18 فوز حققهم زعيم القناة وأحرز 82هدفًا وحسم التعادل نتيجة 28 مباراة.

خرج الزمالك بشباكٍ نظيفة 54 مرة، أما المصري فاستطاع الخروج من 20 مباراةٍ فقط دون أن تتلقى شباكه أية أهداف من لاعبي القلعة البيضاء.

مازالت النتيجة الأكبر في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين حققها أبناء ميت عقبة في موسم 1965،1966 وبالتحديد في 8 أكتوبر 1965، عندما أمطروا شباك زعيم القناة بستة أهدافٍ دون رد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيف يؤثر رفع دعم الكهرباء والوقود على حركة سوق السيارات؟.. «شعبة الطاقة النظيفة» توضح