اعلان

حزب الجيل: بيان جون ماكين "وقاحة" وتدخل مرفوض في شئون مصر

كتب :

رفض حزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجي الشهابي، اليوم الخميس، بيان السناتور الأمريكي جون ماكين رئيس المعهد الجمهوري واعتبره وقاحة وتجاوز وتدخل مرفوض شكلًا وموضوعًا في شئون مصر الداخلية.

وتساءل حزب الجيل، في بيانه من الذي أعطى الحق لسناتور امريكى يترأس المعهد الجمهوري الممول من الخزانة الأمريكية والخاضع لتوجيهات cia في ابدأ الرأي حول سياسات مصر،ى مؤكدًا أن مصر دولة مستقلة ذات سيادة وليست إحدى جمهوريات الموز الأمريكية وأن زمن التوجيه والتدخل الأمريكى ولى وانتهى ولن يعود.

وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إننا نختلف مع كثير من سياسات وقرارات الحكومة ولكننا لا نقبل أي توجيه أو لوم من أي دولة أجنبيةأو من سناتور أمريكي.

وأكد رئيس حزب الجيل، اختلافه مع الحكومة في تنازلها عن تيران وصنافير ذات الموقع الاستراتيجى واختلافه معها فى إدارتها ملف سد النهضة وفي إجرءاتها الاقتصادية التي قضت على الطبقة الوسطى "رمانة الميزان"، وخفضت قيمة الجنيه ورفعت التضخم والأسعار، وفي القضاء على التعددية في الانتخابات الرئاسية، ولكننا نختلف بشكل أشد مع السناتور الأمريكى جون ماكين رئيس المعهد الجمهورى ونرفض بيانه بمناسبة 25 يناير ونعتبره أحد الضالعين فى المؤامرة على بلادنا.

ودعا الشهابي، السناتور الأمريكي إلى الاهتمام بحقوق المواطن الأمريكي الأسود ومحاسبة بلاده على انتهاكها حقوق الإنسان العربي والمسلم في العراق وسوريا وليبيا واليمن وأفغانستان وأن يوقف اعتداءتها التي يجرمها القانون الدولي وترفضها الشرعية الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني