اعلان

وزير الصناعة يبحث مع المدير الإقليمي لـ"مارس" الخطط الاستثمارية

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن شركة "مارس مصر" إحدى الشركات الأمريكية العالمية العاملة فى مجال إنتاج الشيكولاتة- بصدد افتتاح خطى إنتاج جديدين نهاية شهر فبراير المقبل، برأسمال يبلغ 750 مليون جنيه، حيث يوفران 1600 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مشيرًا إلى أن التوسعات الجديدة للشركة ستسهم فى زيادة صادراتها للأسواق الخارجية لتصل إلى 100 مليون دولار سنويًا.

وأضاف الوزير خلال اللقاء الذى عقده صباح اليوم مع داناكان ماكولوك المدير الاقليمى للشركة والوفد المرافق له، أن اللقاء تناول استثمارات الشركة بالسوق المصرى والخطط الاستثمارية للشركة فى مصر، والتوجهات التصديرية للشركة بأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا خلال المرحلة المقبلة.

وأشار قابيل، إلى أن حجم استثمارات الشركة بعد التوسعات الجديدة ستصل إلى 2 مليار جنيه، والتى توفر حوالى 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لافتًا إلى أن مبيعات الشركة السنوية بالسوق المصرى تبلغ مليار جنيه، كما تبلغ صادراتها الحالية 42 مليون دولار، حيث يتم تخصيص 65% من انتاج الشركة للتصدير، موضحا أن الاصلاحات الاقتصادية شجعت الشركة على ضخ المزيد من الاستثمارات بالسوق المصرى.

ومن جانبه قال داناكان ماكولوك المدير الاقليمى لشركة " مارس العالمية" " لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن شركة "مارس مصر" تصدر منتجاتها لأسواق 20 دولة، تتضمن إستراليا وإفريقيا ودول الشرق الأوسط وأوروبا والهند، مشيرًا إلى أن السوق المصرى يمثل محورًا تسويقيًا رئيسيًا للشركة لأسواق دول منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وأشار إلى أن الشركة تعمل بأكثر من 80 دولة، ودخلت السوق المصرى منذ 22 عامًا، وبدأت استثماراتها فى مصر عام 2001، كما أن الشركة تنفذ توسعات دورية بالسوق المصرى نظرًا لما حققته من نجاحات كبيرة منذ بدء العمل بهذا السوق الهام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً