اعلان

مدير مكتبة الإسكندرية: نحارب الإرهاب بالأدب والفن والموسيقى (صور)

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إننا نفتتح اليوم المؤتمر السنوي الرابع لمواجهة التطرف تحت عنوان "الفن والأدب في مواجهة التطرف"، ونحن اليوم نواجه الإرهاب بالأدب والفن والموسيقى لاستمرار الحياة، والإرهاب أداة لإنهاء الحياة، لذلك ننظم المؤتمر.

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية، أن لدينا ثقافة وشجاعة من لا يعرف، مؤكدا أن المكتبة نظمت المؤتمر بدون معرفة موعد معرض الكتاب الذى يتزامن اليوم مع موعد افتتاح المؤتمر، موضحا أن لهذا الأمر عيب وميزه، أما العيب أنها تسحب منا الكثير من الرموز الكبيرة التى كان مفترض أن تحضر المؤتمر، والميزة أننا ننتظر حضور تلك الرموز الكبيرة التى شاركت فى معرض الكتاب خلال فعاليات المؤتمر القادمة.

وأشار الفقي، إلى إن قررنا أن نستضيف الأطفال فى مختلف المحافظات، فى مرحلة التكوين العقلى، وليقضوا يوما فى مكتبة الإسكندرية لنقضى على الإرهاب فى مهده.

ووجه مدير المكتبة، التحية للدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الاسكندرية السابق، مثنيا على الجهود المبذولة التى قدمها فى إنشاء المكتبة وتطويرها وصولها للوضع الحالى.

يشار إلى إن المؤتمر السنوى الرابع لمكافحة الإرهاب "الفن والأدب في مواجهة التطرف" يحضره نحو ثلاثمائة مشارك من مصر وبقية الدول العربية فضلا عن بعض المشاركين الأجانب من أوروبا وأسيا وأفريقيا، وذلك في الفترة من 28-30 يناير 2018

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل