اعلان

وصول 356 ألف طن سلع استراتيجية إلى ميناء الإسكندرية

صرح رضا الغندور المتحدث الرسمي بإسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء يشهد نشاطًا، اليوم الأحد، في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية، حيث يجري تفريغ السفينة "ايسينا" المحملة بــ 63 ألف طن قمح قادمة من روسيا، والسفينة "وادي العرب" محملة ب 58 ألف طن قمح قادمة من اوكرانيا ، والسفينة "سيسيليا بي" محملة ب 55 ألف طن قمح قادمة من روسيا ، والسفينة "هوريزون" محملة بـ 30 ألف طن قمح قادمة من أوكرانيا ، كما يجري تفريغ السفينة "بونتي إن" المحملة بــ 66 ألف طن ذرة قادمة من فرنسا.

والسفينة "يوان أن هاي" المحملة ب 53 ألف طن قادمة من أوكرانيا، ويجري تفريغ السفينة "أنجليكا" محملة بـ31 ألف طن سولار قادمة من الجزائر.

وأضاف "الغندور"، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 142 سفينة وغادرت الميناء 15سفينة ، ووصلت 13 سفينة وتراكي على الأرصفة 54 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء ، ووصل مخزون الغلال بالميناء ثمانمائة واثنين وخمسون طنا منهم 296 ألف طن قمح.

وأكد أن اللواء بحري مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء وجه بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل إجراءات دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من وإلي الميناء بيسر وأمان، كما وجه المختصين بالكشف على البضائع والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر