اعلان

"جاب الله": قفزة احتياطي النقد باعث للتفاؤل.. وتخفيض الفائدة يخفف التباطؤ الاقتصادي

كتب : نهى سالم

قال محمد جاب الله، رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة "بايونيرز" لتداول الأوراق المالية، إن زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي يمثل دفعة إيجابية وإشارة قوية إلى تعافى الاقتصاد وتدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

جاء ذلك تعليقا على إعلان البنك المركزي ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 38.2 مليار دولار في نهاية يناير الماضي من 37.2 مليار دولار في نهاية ديسمبر، والتي تبدو باعثا للتفاؤل خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الأخيرة.

وأشار "جاب لله" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى احتمالية رفع التصنيف الائتماني لمصر بعد تلك التصريحات، خاصة أن تلك الزيادة تعتبر الأكبر منذ يوليو الماضي.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس قطاع تنمية الأعمال والاستراتيجيات بشركة "بايونيرز" لتداول الأوراق المالية، أن الخروج من النفق التضخمي، التخفيف من التباطؤ الاقتصادي يكمن في تخفيض الفائدة.

كما أرجع تثبيت الفائدة عند 18.75% و19.75% على التوالي من قبل لجنة السياسة النقدية، إلى الحفاظ على الحصيلة الدولارية التي خرجت من رحم استثمار الأجانب في أدوات الدين المصرية، كما أن استمرار التثبيت أصبح عديم الجدوى بعد وصول الاحتياطي إلى المعدل المطمئن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً