اعلان

حكايات المونديال.. ميلا يشارك في كأس العالم بأوامر من رئيس الكاميرون (فيديو)

كتب : بكر يحيي

شهور قليلة وتنطلق البطولة الأكثر مشاهدة في العالم، والحدث الرياضي الأهم في تاريخ الساحرة المستديرة، بطولة كأس العالم روسيا 2018.

نجح المنتخب المصري في تحقيق الحلم والتأهل إلى المونديال بعد 28 عامًا غياب عن العرس العالمي، وذلك بعدما حقق فوزًا مثيرًا على نظيره الكونغولي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ودائمًا ما تشهد بطولات كأس العالم، مجموعة من المفاجآت سواء في النتائج أو في آداء بعض المنتخبات، ولكن تأتي أغرب المفاجآت التى شهدتها نسخ كأس العالم 1990 التى أقيمت بإيطاليا وشارك فيها المنتخب الوطني، مشاركة أكبر لاعب في البطولة وهو الأسطورة الكاميرونية روجي ميلا والذي شارك في البطولة بأوامر من رئيس الكاميرون.

روجيه كان عمره يتجاوز في هذه الفترة 38 عامًا، وبالرغم من إنه اعتزل اللعب الدولي إلا أن رئيس الكاميرون قرر أن يضمه إلى صفوف المنتخب لا سيما وأنه كان من أهم اللاعبين في فترة الثمانينيات.

وأجرى الرئيس الكاميروني بول بيا، اتصالا هاتفيًا بالأسطورة الكاميرونية، وطالبه بالانضمام سريعًا إلى صفوف منتخب بلاده لتمثيله في هذا المحفل العالمي، لُيلبي النجم الكاميروني طلب رئيس البلاد ويقرر الانضمام إلى صفوف المنتخب.

وعلى الرغم من تقدم روجيه ميلا في العمر، إلا أنه ظهر بشكل جيد خلال البطولة، وتألق وسجل هدفين أحدهما كان مهم للغاية بعدما سجله في شباك المنتخب الكولومبي ليتأهل منتخب الأسود إلى دور الـ8 من المونديال، وذلك بعدما خدع الحارس الكولومبي الشهير رينيه هيجيتا وأسكن الكرة في الشباك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | محاولات من بيراميدز