اعلان

بيان القوات المسلحة يثير الروح الوطنية.. رئيس دفاع البرلمان: سنتصدى لكل من يريد هدم مصر.. ونائب: عملية "سيناء 2018" تأخرت كثيرًا

بعد إعلان بيان القوات المسلحة اليوم بشن غارات على مواقع الإرهابيين بـ"سيناء"، وتدمير جميع حصونهم والعودة بمصر إلى حالة الأمن والإستقرار التي كانت تسود البلاد، وذلك خلال ثلاثة أشهر من الآن، أعلنت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن دعمها الكامل والوقوف خلف الجيش المصري، وذلك بسن التشريعات والقوانين الداعمة لهم في الحرب ضد الإرهاب، واصفةً ما يحدث بسيناء، أنها حرب الشعب المصري كافة بجميع طوائفه وفئاته.

"دفاع البرلمان: "سنتصدى لكل من يريد هدم مصر

أكد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على دعم البرلمان ولجانه الدائم للقوات المسلحة وخاصة لجنة الدفاع، التي تكون داعمة لكل آفاق الأمن القومي، سواء في الشق السياسي والإقتصادي والإجتماعي، مشيرًا إلى أن جميع لجان البرلمان تقف معًا لدعيم القوات المسلحة المصرية.

وقال "عامر" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن مهمة لجنة الدفاع والأمن القومي هي سن التشريعات بما يخدم الأمن القومي للبلاد، مؤكدًا على أن اللجنة تعمل على إقرار خطط التنمية في كافة المجالات بمصر.

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن البرلمان سلطة من سلطات الدولة، وهمه الوحيد هو تحقيق الأمن والرخاء للدولة المصرية، لافتًا إلى أن المجلس سيتصدى لكل من يريد هدم الدولة المصرية.

الجيش قضى على 95% من الإرهابيين في سيناء

وقال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن العمليات الأخيرة للقوات المسلحة المصرية شهدت القضاء على حوالي 95% من الإرهابيين الموجودين في سيناء، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سوف تقضي على الباقين، لتطهير سيناء من البؤرالإرهابية التي لا دين لها ولا وطن.

وأكد "عامر" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن القوات المصرية الباسلة لن تدخر جهدًا في الحفاظ على الأمن القومي للبلاد، مشيرًا إلى أن أمن المواطن المصري يعد من أمن وسلامة القوات المسلحة المصرية، لافتًا إلى أن أبناء القوات المسلحة هم في الأساس من أبناء الشعب المصري.

وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى الشعب المصري بأكمله بأبناءه وكافة قياداته مستعدين لدفع أرواحهم فداءً لهذا الوطن، وللقضاء على أصحاب الفكر المتطرف.

"عقل": عملية "سيناء 2018" تأخرت كثيرًا

قال اللواء محمد عقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن عملية "سيناء 2018" قد تأخرت كثيرًا في صدورها، مشيرًا إلى أن سبب ذلك راجع لعدة أمور، منها دراسة الأرض في سيناء، ودراسة الموقف الأمني الذي تمر به مناطق سيناء.

وأضاف "عقل" في تصريح خاص لــ"اهل مصر"، أن لجنة الدفاع وجميع لجان البرلمان تقف خلف القيادة السياسية الحكيمة للبلاد، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا على دعم البرلمان أيضًا للخطوات الإستباقية التي قام بها الجيش المصري.

وأكد "عقل"، أن إختيار هذا الوقت بالذات للقيام بمثل هذه الغارات عفلى الإرهاب بسيناء، راجع إلى الترتيبات والإجراءات الأمنية التي تتم بالمنطقة، بالإضافة إلى دراسة كيفية توفير المناخ الأمني المناسب لأهالي سيناء.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى أن القوات المسلحة تريد تنفيذ وعد الرئيس السيسي، بالقضاء على الإرهاب خلال 3 أشهر، وإستعادة الأمن والإستقرار في أراضي سيناء المقدسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً