اعلان

"الفرقاء في بيت الأمة".. 17 حزبا يبحثون دعم السيسي في الانتخابات المقبلة.. والمشاركون: ننحى أي خلافات ونعمل على الوقوف صفا واحدا

في يوم الوحدة الوطنية للأحزاب السياسية بمصر، توافد ممثلو نحو 17 حزبًا إلى مقر حزب الوفد بالدقي، وذلك لمناقشة كافة المتغيرات التي تطرأ على الساحة السياسية للبلاد، من طرح الأفكار والآراء لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات المقبلة، إلى تقديم رؤية مستقبلية للأحزاب والعمل على المضي سويًا لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وشبابه، وجعل الهدف الأعظم للمؤتمر هو نبذ الخلافات جانبًا، والاتحاد معًا من أجل مصر.

الأحزاب المتواجدة في مقر حزب الوفد بالدقي

بدأ رؤساء الأحزاب المصرية، التوافد على مقر حزب الوفد، للمشاركة فى الاجتماع الطارئ لمناقشة مبادرة دعم الحياة السياسية والحزبية فى مصر.

وصل المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، والمهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، والنائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، والمتحدث الرسمي للحزب محمد صلاح خليفة، والنائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، وحامد الشناوي، أمين عام حزب المؤتمر، ومحمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مصر بلدي للمشاركة باجتماع يضم ممثلى الـ17 حزبا الممثلين تحت قبة مجلس النواب.

وأكد الدكتور السيد البدوي، أن هذه المبادرة ستكون على مرحلتين؛ المرحلة الأولى تتمثل فى وضع خطة الأحزاب للحشد فى الانتخابات الرئاسية، والخطوة الثانية لبحث إمكانية انضمام الأحزاب السياسية واندماجها مع بعضها البعض.

وكان الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، قال فى تصريحات صحفية، إنه أجرى اتصالات بعدد من رؤساء الأحزاب لدعوتهم فى اجتماع طارئ من أجل مبادرة دعم الأحزاب السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي فى انتخابات رئاسة الجمهورية، المقررة فى مارس المقبل والتنسيق بين الأحزاب السياسية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق حول دعوة 17 حزبًا ممثلين تحت قبة البرلمان لمناقشة خطة جديدة لعمل الأحزاب السياسية الفترة المقبلة.

ومن جانبه، قال رئيس حزب التجمع، إن الاجتماع يناقش أيضًا دور الأحزاب بعد الانتخابات الرئاسية، ووضع آليات لتفعيل دورها خلال المرحلة القادمة، وإثراء التنافسية الحزبية؛ استعدادًا لانتخابات الرئاسة 2022، أن يكون هناك وحدة بين الأحزاب من أجل الوطن وأن ننحي أي خلافات سياسية، مشيرا إلى أن الدعوة مفتوحة لكافة الأحزاب للانضمام للمبادرة.

الأحزاب التي اعتذرت عن الحضور

بينما اعتذر حزب المصريين الأحرار، برئاسة عصام خليل، عن حضور اجتماع حزب الوفد، كما اعتذر عن المبادرة بشكل كامل، اعتراضا على موقف حزب الوفد بعدم الزج بمرشح له في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد مجدي بطران، أمين المصريين الأحرار بالجيزة، أن سبب تغيب الحزب عن اجتماع حزب الوفد الذي يعقد بمقر الحزب بالدقي، يعود لموقف الهيئة الوطنية لحزب الوفد، وتخبطها في إدارة الأمور، موضحا أنهم قالوا بأنهم سيدفعون بمرشح لهم من أجل مصر، ثم عادوا وقالوا بأنهم لن يدفعوا بـ"كومبارس" في الانتخابات الرئاسية، متسائلًا: "أين ذهبت الروح الوطنية حينها".

وأضاف "بطران" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن المصريين الأحرار هو أكبر حزب على مستوى الجمهورية، إضافة إلى أنه يمتلك أكثر مقار لأي حزب مصري في مصر، مشيرًا إلى أن الحزب لن يسمح لأحد بأن يزايد على وطنية أعضاء المصريين الأحرار.

وقال أمين المصريين الأحرار بالجيزة، إن الحزب يمتلك الأغلبية الأكثرية الحزبية داخل مجلس النواب المصري بواقع 68 عضوًا برلمانيًا، لافتًا إلى أن جميع أعضاء البرلمان يشهدون لممثلي حزب المصريين الأحرار بالاحترام والخلق القويم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط