اعلان

في ذكرى تنحي "مبارك".. إعلاميون يشيدون بالرئيس الأسبق

في ذكرى 11 فبراير 2011 السابعة، والتي أعلن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تنحيه عن منصب رئيس الجمهورية حينها، وكلف المجلس العسكري بإدارة شئون البلاد، تحدث عدد من الإعلاميين عن تاريخ "مبارك"، الذي استمر 30 عامًا.

أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الراحل عمر سليمان طلب من الرئيس الأسبق مبارك، بتغيير كلمة التنحي إلى التخلي في البيان الذي ألقاه، مضيفًا أن "مبارك" رجل بطل لإعلانه التخلي عن الحكم قبل تفاقم الأزمة، بخلاف الآخرين، قاصدًا جماعة الإخوان.

وأكد أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس مبارك ترك منصبه لحرصه على سلامة البلاد، وتأكده من احتواء القوات المسلحة للأزمة والخروج منها إلى بر الأمان.

تامر أمين

قال الإعلامي تامر أمين، إن "مبارك"، كان رجلا وطنيًا مخلصًا، وخدم في المؤسسة العسكرية وقاد الضربة العسكرية ضد إسرائيل، وأحرز مع أبناء القوات المسلحة الانتصارات في حرب أكتوبر.

وأكد أمين، خلال برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، أن مبارك أدار البلاد سياسيًا لمدة 30 عامًا بها إيجابيات وسلبيات، وليس صحيحًا أنه متهم بالفساد أو الخيانة، مشيرًا أن لديه أخطاء عديدة في التنمية والتعليم والصحة والرقابة والكشف عن الفاسدين وغيرهم.

تامر عبدالمنعم

قال الإعلامي، تامر عبدالمنعم، إنه يجب النظر إلى الأمام وعدم التفكير في الماضي، مضيفًا أن التاريخ لا يمكن تزويره، ولا يمكن أن نقول مبارك ليس صاحب الضربة الجوية، مشيرًا إلى أنه حرر طابا واسترد سيناء، وقام بإنشاء المترو.

وأكد تامر عبدالمنعم، خلال برنامجه بقناة "العاصمة"، أن التاريخ أنصف مبارك في أشياء عديدة، قائلاً: "التاريخ لا يزيف ولا انسي جملة الرئيس مبارك الشهيرة سيحكم التاريخ بما لنا وما علينا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات