اعلان

تلاميذ مدرسة التحرير بأسيوط يحجتون على إلقاء القمامة (صور)

نظم عدد من طلاب مدرسة التحرير للغات المشتركة، وقفة احتجاجية رفضا منهم على انتشار القمامة في الشوارع وبالقرب من المدارس التى تهدد صحة الأطفال بسبب انتشار الحشرات الناقلة للأوبئة والأمراض المعدية وتلوث المنظر الجمالى.

يقول أسامة سيد، بالفعل متضررين جدا من هذه القمامة ونرجو أن تصل الرسالة إلى المسؤلين وسرعة حلها حرصا على سلامة أطفالنا من الإصابة بالأمراض التى تنقل عن طريق الحشرات والعدوى.

وتقول هويدا عبدالجابر، "شهادة لله بتتشال دايما والناس بترمي الزبالة تاني في المكان ده علشان يعني سور مدرسة وملهاش صاحب على فكرة الكلام ده عند أغلب أسوار المدارس الحكومية وان مكانش كلها ان مشفتش زباله عند أسوار المدارس الخاصة مدارس السلام مثلا شوفو الأسوار بتاعتها علشان ليها صاحب وجايبين حارس على طول متواجد يمنع أي حد يرمي زبالة أو غيره ولو حد رمى زبالة على طول يشيله دي سلوك مجتمع لازم يتغير ونعلمه لأولادنا ربنا يصلح حالنا.

بينما تستكمل الحديث، إلهام سيد،:"ربنا يستر ولا نجد من يخرج علينا يقول يثيروا شغب في الشارع ويتركوا المشكلة الأساسية، ولاحياة لمن تنادي وتضيف تيسير طلعت مافيش فايدة يوم تلاقى الدنيا نضيفه وباقى الأيام هباب ولا يوجد من يهتم أو يخاف على صحة الأطفال من الأمراض والحشرات الناقلة للعدوى".

وقال مصدر مسئول رفض ذكر اسمه لـ "أهل مصر" إن المشكلة بدأت تتفاقم يوما بعد أخر ولا يجد لها الناس حلا، فالمشكلة لم تعد تؤثر فقط على الشكل الجمالي للشوارع بل بدأت تؤثر على صحة المواطن، وخاصة أبنائنا الطلبة والطالبات التي تتراكم القمامة أمام مدرستهم يوميا مما تسبب لهم بالعديد من الأمراض التى لا حصر لها، لأنها مقصد للذباب والناموس والحشرات والقوارض وكل هذا ناقل للكثير من الأمراض.

وصرح صلاح عامر مسئول المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط أن هناك صندوق قمامة كبير بجانب سور مدرسة التحرير وعلى النفى استجاب"عامر" لمتابعة الأمر على الفور بالتحرك إلى المكان المذكور والوصول لحل يحمى أبناءنا من تلاميذ المدرسة والمدارس الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً