اعلان

تاريخ المواجهات| ليفربول يصطدم بطموحات بورتو في دوري الأبطال (فيديو)

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى العاشرة إلا ربع بتوقيت صوب ملعب بورتو البرتغالى "الدراجاو" حيث المواجهة الثالثة من دور الـ16 لكأس دورى أبطال أوروبا هذا الموسم، والتى تجمع ليفربول الإنجليزى وبورتو البرتغالى.

بورتو صاحب الأرض والجمهور يسعى بقيادة مدربه البرتغالى سيرجو كونسيساو، إلى حسم الامور على ملعبه لأن ليفربول هذا الموسم قوى جداً على ملعبه، فالفوز بنتيجة مريحة هو سلاح الفريق البرتغالى .

أما الفريق المضيف ليفربول الإنجليزى، سيكون ضيف ثقيل للغاية بقيادة مدربه الألمانى يورجن كلوب يسعى بكل قوة إلى الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية تريحه فى لقاء العودة الذى يقام على ملعبه فى الأنفيلد، ويتسلح ليفربول بنجمه العربى المصرى محمد صلاح الذى يقدم أفضل مستوياته فى أوروبا فى الوقت الحالى , بالإضافة إلى البرازيلى فيرمينيو .

تاريخ مواجهات الفريقين :

الفريقين تقابلوا من قبل فى 4 مواجهات , ومواجهة اليوم هى الخامسة فى تاريخهم , ليفربول لم يخسر فى أى مواجهة من قبل امام الفريق البرتغالى , وهذا يعنى أن حظوظ أبناء كلوب كبيرة جداً اليوم , ليفربول حقق إنتصارين وتعادلين .

المواجهتين الذى أقيموا فى نفس ملعب لقاء اليوم النتيجة أنتهت بالتعادل ( 0/0 , 1/1 ) , ليفربول حقق الفوز على( 2/0 , 4/ 1 ) .

بورتو يمتلك رقم سلبى فى مرحلة الأدوار الإقصائية فى دورى الأبطال , حيث خسر فى أخر 3 مباريات فى الدور ثمن النهائى ولم يحرز سوى هدف وحيد وتلقى 9 أهداف .

ليفربول لعب مرة واحدة فقط أمام بورتو في مراحل خروج المغلوب ، في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي في موسم( 2000-2001 ) ، وفاز الريدز( 2-0 )في مجموع المباراتين بعد إنتهاء لقاء الذهاب فى بورتو ( 0 -0 ) وفاز باللقب في ذلك الموسم .

يعبر بورتو إلى هذا الدور دور ثمن النهائى للمرة الثانية على التوالى منذ موسم 2009 / 2010 , وليفربول يتأهل لهذا الدور للمرة الأولى منذ موسم 2008 / 2009 .

ليفربول يمتلك رقم مميز فى هذا الدور حيث إنه الفريق الذى لم يهزم فى مرحلة المجموعات مع برشلونة وبشكتاش و وتوتنهام , أما بورتو خسر مرتين أمام بيشكتاش التركى فى البرتغال , وأمام ليبزج ( 3-2 ) فى ألمانيا.

ليفربول يأتى فى المركز الثانى من حيث القوة الهجومية بعد باريس سان جيرمان بـ23 هدف , أما بورتو أحرز 15 هدف .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام (1-0) وأرسنال ضد إيفرتون (0-0) في جولة الحسم (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول أول السيتي